Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الملحم: تحسن الالتزام بمواعيد الإقلاع بنسبة 80%
30 طائرة جديدة تنضم لـ(السعودية) ضمن إستراتيجية لشراء 82 طائرة

رجوع

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل :

أكد صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني أن وجود الطيران الخليجي في المملكة يأتي في إطار الرحلات الدولية، وقال سموه: إن الرحلات الداخلية تقوم على الخطوط السعودية وشركات الطيران المحلية فقط.

جاء ذلك خلال توقيع (الخطوط الجوية العربية السعودية) اتفاقية شراء «22» طائرة جديدة من طراز بيونج « 700-300 ER» بالإضافة إلى ثمان طائرات من طراز «787 دريملاينر» أمس الأحد بالرياض. وقال المهندس خالد الملحم المدير العام للخطوط السعودية: إن السعودية بدأت تعطي مؤشرات إيجابية وأفضل من السابق من ناحية التأخير في مواعيد الرحلات الداخلية وأن هناك جزاءات وغرامات تقع على الخطوط في حالة تأخير الرحلات سواء الداخلية أو الدولية، ولذلك (السعودية) تعمل بكامل طاقتها للحد من تأخير الرحلات. وأكد الملحم أن هناك أكثر من 400 رحلة تقوم بها الخطوط السعودية ولا بد أن يكون هناك تأخير في بعض الرحلات. وقال إن السعودية حققت عام 2009 ما يعادل 80% في إقلاع رحلاتها في الموعد المحدد بعد أن حققت في عام 2008 70% مشيراً إلى أن هناك عملاً للحد من تأخر بعض الرحلات. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الخطة الإستراتيجية للخطوط السعودية لتحديث الأسطول من خلال الاستحواذ على 82 طائرة من أحدث ما أنتجته مصانع الطائرات في العالم بهدف مواجهة حركة السفر المتنامية على القطاعين الداخلي والدولي بتوفير السعة المقعدية اللازمة وتطوير شبكة الرحلات الداخلية والدولية بما يحقق تطلعات المسافرين الكرام وتعزيز المكانة التنافسية للخطوط السعودية على المستويين الإقليمي والدولي.

وبهذه المناسبة، عبر معالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم مدير عام الخطوط السعودية عن فائق الامتنان والتقدير لما تحظى به الخطوط السعودية من دعم كريم من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني أيدهم الله، مشيراً إلى أن هذه المؤسسة الوطنية العالمية قامت خلال مسيرتها التي تقارب السبعين عاماً بدور أساسي وجوهري في خدمة خطط التنمية المباركة في بلادنا الغالية وربط كافة أرجاء المملكة بوسيلة نقل حديثة واقتصادية فضلاً عن خدمة حركة النقل الجوي والتبادل التجاري بين المملكة والعالم.

وأوضح معاليه أنه تم إنجاز مراحل عديدة في مشروع الخصخصة وتطوير البنية التقنية وتحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات في جميع مواقع الخدمة وعلى متن الطائرات مع إعطاء الأولوية القصوى لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية من أبناء الوطن طبقاً لأحدث البرامج التدريبية في صناعة النقل الجوي.

من جانب آخر أكد المهندس الملحم أن برنامج الخطوط السعودية لإعادة هيكلة شبكة الرحلات يتركز على توفير السعة المقعدية اللازمة لخدمة حركة السفر الداخلية والدولية والتي تشهد نمواً متزايداً حيث خصصت الجزء الأكبر من أسطولها الجديد لخدمة النقل الجوي المحلي ومن المتوقع أن يزيد عدد المقاعد المتوفرة بأكثر من 20% خلال عام لخدمة جميع مناطق المملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة