Wednesday  10/11/2010 Issue 13922

الاربعاء 04 ذو الحجة 1431  العدد  13922

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

110 مليون منها لأجل الغذاء .. وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين
مليار ريال في حسابات مستفيدي الضمان لشهر ذي الحجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش

في خطوة تعكس حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي والبحث عن المحتاج المتعفف والمستحق غير القادر على الوصول إلى مكاتب الضمان الاجتماعي، تودع وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي اليوم الأربعاء 4-12-1431هـ مبلغاً قدره (110.000.000) مائة وعشرة ملايين ريال في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لأجل الغذاء لشهر ذي الحجة لهذا العام.

وقالت وزارة الشؤون الاجتماعية وفقاً لناطقها الرسمي محمد بن إبراهيم العوض إن هذه المساعدات تأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين واستمراراً لما يقدمه الضمان الاجتماعي من برامج مساندة، مشيراً إلى أنه تم إطلاق برنامج دعم الغذاء الذي يُعد من البرامج الحديثة ضمن دائرة الضمان الاجتماعي حيث يتم إيداع مبلغ معيّن كل شهر بحسب عدد أفراد الأسرة المستفيدة من الضمان ليضاف إلى معاش الضمان الاجتماعي الشهري دون المساس به.

وذكر العوض أن هذا المبلغ الذي تم تحديده وفق بيانات مصلحة الإحصاءات العامة بشأن احتياجات المواطن الأساسية من القوت والغذاء أودع في حسابات المستفيدين والمستفيدات هذا اليوم الأربعاء بدلاً من اليوم المقرر إيداع المبلغ فيه وهو اليوم العاشر من كل شهر.. وذلك تزامناً مع بداية إجازة عيد الأضحى المبارك.. وتقديراً لاحتياجات المستفيدين.

وأوضح الناطق الرسمي أن برنامج المساعدات لأجل الغذاء يأتي ضمن تسعة برامج مستقلة عن المعاش الضماني الأساس تهدف إلى تلبية احتياجات المستفيدين الأساسية وتسعى إلى تحقيق بعض من متطلباتهم الضرورية، وقال إن هناك جهوداً حثيثة في سبيل رفع المستوى المعيشي للمستفيد وسد حاجاته بتوجيهات من القيادة الرشيدة وبمتابعة مستمرة من قبل معالي الوزير وسعادة الوكيل للضمان الاجتماعي لهذه الإنجازات.. متمنياً أن تسهم مثل هذه الخطوات في تحقيق ما فيه خير المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.

من جهة أخرى بلغ مجموع ما صرفته وزارة الشؤون الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيداته من معاشات ومساعدات لشهر ذي الحجة الجاري من هذا العام 1431هـ (932.487.792) تسعمائة واثنين وثلاثين مليوناً وأربعمائة وسبعة وثمانين ألفاً وسبعمائة واثنين وتسعين ريالاً شملت (708.644) سبعمائة وثمانية آلاف وستمائة وأربعاً وأربعين حالة ضمانية.

أعلن ذلك الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن إبراهيم العوض.. وقال إن هذا المبلغ قد أودع في حسابات المستفيدين والمستفيدات من معاشات الضمان الاجتماعي ومساعداته مطلع شهر ذي الحجة الجاري.. حيث بدأ السحب لهذه المبالغ عن طريق بطاقات الصرف الآلي كالمعتاد.

ونوه العوض أنه نظراً لأن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة فإن وكالة الضمان الاجتماعي تقوم شهرياً وبشكل مستمر بدراسة وتحليل بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية، وقد أسقط البحث الآلي عدداً من الحالات بلغت (5529) خمسة آلاف وخمسمائة وتسعاً وعشرين حالة.. وذلك إما بسبب وفاة المستفيد، أو الزواج، أو زيادة الدخل، أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد، أو عدم ثبوت الطلاق، كما أن الشروط لم تنطبق على (545) خمسمائة وخمس وأربعين حالة من الحالات الجديدة حيث لم يتم تسجيلها.

وأشار الناطق الرسمي إلى أنه تم في هذا الشهر إضافة (9330) تسعة آلاف وثلاثمائة وثلاثين حالة جديدة من المتعففين والمستحقين من مختلف الفئات التي تشملها خدمات الضمان الاجتماعي والمتمثلة في (الأيتام، العجز الكلي، الأرامل، العجز المؤقت، فاقدي العائل).. وذلك في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في مملكتنا الحبيبة وعددها 95 مكتباً ووحدة خدمات ضمانية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة