Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نتنياهو يسعى إلى إقناع أوروبا بمعارضة الاعتراف بدولة فلسطينية
عباس: أوباما هدَّد السلطة بفرض عقوبات

رجوع

 

القدس - رام الله - بلال أبو دقة

قالت مصادر إسرائيلية عليمة: «إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو سيتوجه خلال الأيام القليلة المقبلة إلى العاصمة البريطانية لندن، ثم إلى العاصمة الفرنسية باريس لإجراء مباحثات مع المسؤولين البريطانيين والفرنسيين تتناول سعي السلطة الفلسطينية للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية مستقلة. وبحسب ذات المصادر فإن جولة نتنياهو المقبلة تأتي في إطار المساعي التي يبذلها لإقناع الدول الأوروبية بمعارضة الخطوة الفلسطينية الهادفة للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية مستقلة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس الذي قال في مقابلة مع مجلة «نيوزويك» الأمريكية: إن الرئيس الأميركي باراك أوباما هدَّد السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات عليها بسبب إصرارها على الحصول على إدانة أممية لاستمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، واشتراط وقف الاستيطان لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل.

وقال الرئيس عباس: «إن أوباما «أصعدنا على الشجرة ومن ثم أسقط السلّم»، في إشارة إلى أن أوباما هو الذي اقترح اشتراط تجميد الاستيطان قبل استئناف المفاوضات. وأضاف إن أوباما نزل لاحقاً عن الشجرة وأسقط السلّم وقال لي «اقفز».

واستعرض الرئيس عباس المحادثات الخاصة التي أجراها مع الرئيس الأميركي، وقال إن قيادة السلطة تعرف أوباما قبل أن يصبح رئيساً وأنه كان متعاطفاً مع الفلسطينيين وأنه «كان منفتحاً كثيراً».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة