Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الجذور العربية» تزيد رأس المال بنسبة 95% إلى 430 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت مجموعة الجذور العربية موافقة مجلس إدارتها على زيادة رأس المال إلى 430 مليون ريال، بنسبة زيادة بلغت 95 في المائة، بعدما كان 220 مليون ريال.

وذكر نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس سمير الشبيلي أن مجلس إدارة المجموعة أقر زيادة رأس المال في اجتماعه الأخير، وذلك بهدف تعزيز استراتيجية المجموعة في دعم قطاعاتها المختلفة نحو المزيد من التوسعات المستقبلية التي تسعى إليها المجموعة في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأشار الشبيلي إلى أن قرار مضاعفة رأس المال يأتي انعكاساً على النتائج الجيدة التي حققتها المجموعة خلال الفترة الماضية؛ حيث إن الشركة قامت بتسجيل أكثر من 175 ألف عملية بيع في عام 2010، في الوقت الذي بلغت فيه المبيعات للعام نفسه 2.1 مليار ريال، بربح صافٍ قدره 226 مليون ريال.

وأوضح الشبيلي أن المجموعة تعتزم بناء وتوسيع قاعدة التصنيع لديها للمنتجات المتخصصة والاستهلاكية الصناعية من خلال المشاريع الجديدة والشراكات الاستراتيجية وعمليات الاستحواذ على شركات أخرى؛ إذ تحاول المجموعة الحصول على قدر أكبر من السيطرة على المواد والمعدات التي توزعها بشكل كبير، والتي أصبحت جزءاً مهماً من تجارتها، من خلال بدء صناعات جديدة، والاستحواذ على شركات أخرى. مؤكداً أهمية استغلال هذه المؤشرات لتحقيق نسب مرتفعة من النمو للوصول إلى الأهداف، حسب الاستراتيجية العامة للمجموعة التي تهدف إلى التنمية والتطوير لجميع قطاعاتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة