Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الكهرباء تستبعد عجزاً كهربائياً في الصيف

رجوع

 

الرياض - (رويترز)

قال علي صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أكبرمرفق بالخليج: إن الشركة قد تغير خطتها الاستثمارية البالغة قيمتها 300 مليار ريال لأجل عشر سنوات إذ تعجل بتنفيذ مشروعاتها للوفاء باحتياجات البنية التحتية.

وكانت شركة المرافق الحكومية قد قالت: إنها تعتزم استثمار الاموال في عشر سنوات حتى 2018 لتعزيز الطاقة الكهربائية إلى 80 ألف ميجاوات على الاقل بحلول 2020 من 50 ألف ميجاوات طاقة قائمة حاليا.

وقال البراك خلال مقابلة مع رويترز «عدلنا (خططنا) في 2010 وقدمنا مواعيد كثير من المشروعات عما كان مزمعا.» وأضاف أن الشركة ستلتزم ببرنامجها الاستثماري في الوقت الحالي لكنها قد تعيد النظر فيه في 2013م.

وقال «سننظر في هذه الكمية وهذه الكمية قد تتغير وفقا لأسعار السوق.» وقال البراك: «عجلنا بالخطط. في الواقع علينا تسريع بعض مشروعاتنا وتنفيذها قبل الموعد المخطط له بسبب النمو الاقتصادي وقرار الحكومة بناء مزيد من مشروعات البنية التحتية.» وأوضح أن من المتوقع أن ينمو الطلب على الكهرباء بالسعودية ثمانية أو تسعة بالمئة هذا العام مقارنة مع حوالي عشرة بالمئة العام الماضي. لافتا الى ان الطاقة الانتاجية للسعودية للكهرباء تبلغ نحو 48 الف ميجاوات حاليا بينما يبلغ الطلب 26 الفا.

وأضاف أن الطلب سيرتفع إلى 46 جيجاوات خلال الصيف لكن سيظل لدى الشركة هامش احتياطي يبلغ اثنين جيجاوات، مستبعدا في ذات الوقت عجزا في الصيف على صعيد توليد الكهرباء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة