Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مخاطر الإنترنت في جناح مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم

رجوع

 

الجنادرية - الجزيرة

يواصل جناح مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 26) أنشطته وفعالياته حول مبادرة الشراكة المجتمعية التي يتبناها شعاراً خلال مشاركته في مهرجان هذا العام.

ووفقاً لمدير العلاقات العامة والإعلام للمشروع وليد بن جمال توفيق فإن الجناح يشهد إقبالا كبيراً من زوار الجنادرية بهدف المشاركة والاطلاع على البرامج والأنشطة المتعددة للجناح، حيث شهدت اللقاءات المفتوحة والجلسات التي تدار داخل جناح تطوير حضوراً وتفاعلاً لافتاً، ومنها الجلسة التي قدمها الأستاذ سلطان بن محمد المالك مدير عام العلاقات العامة والشؤون الدولية في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، والأساليب الجديدة في توعية الأطفال بثقافة الاستخدام الأمثل للمواقع الإلكترونية. التي بين فيها المالك أن التقنية الحديثة ولا سيما الكمبيوتر أضحت واحدة من أدوات التعليم لدى العديد من المدارس إلى جانب حب المعرفة الفطري لدى الأطفال وما يتلقونه من البرامج التعليمية التي تحفل بها القنوات الفضائية الموجهة للأطفال. وبين أن الإنترنت إحدى الأدوات التي يتواصل معها الأطفال وهي تزخر بالعديد من المواقع التي تحتوي على معلومات منها المفيد ومنها الضار نفسياً وأخلاقياً. كما تطرّق إلى الأخطار المتوقعة من الإنترنت على الطفل والأسرة والوسائل الرقابية المفترض اتخاذها من قبل الجميع وفي مقدمتها الرقابة الذاتية.

وتأتي محاضرة حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت كأحد مواضيع مبادرة الشراكة المجتمعية إلى جانب مواضيع تهديد الأطفال لأقرانهم، ومهارات الحياة والمهنة، والغذاء والدواء، وحماية الحياة الفطرية، وأمن المعلومات، وإعادة تدوير المخلفات، وتوفير المياه والطاقة، والأنشطة المعزّزة للصحة، والقراءة والثقافة المرورية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة