Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة أم القرى وأمين العاصمة يبحثان مشروع بوابة مكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة -عمار الجبيري

استقبل مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس، يوم أمس أمين العاصمة المقدسة رئيس مجلس إدارة شركة البلد الأمين الدكتور أسامة البار، والعضو المنتدب لشركة بوابة مكة المكرمة عصام كلثوم ، ورئيس مكتب المستشار الفني للشركة.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض كافة السبل التي تعزز الشراكة الفاعلة ما بين جامعة أم القرى وشركة البلد الأمين فيما يخدم المجتمع المكي وتحقيق رؤى وتطلعات صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة للوصل بمكة المكرمة نحو العالم الأول.

وأكد مدير الجامعة أن الجامعة تحرص على توطيد العلاقات التعاونية مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والحكومي، وعلى استعداد الجامعة لتقديم الدعم الكامل للمشروع والاستفادة من خبراتها وإمكاناتها وكوادرها لتحقيق الأهداف المرجوة.

ثم قدم أمين العاصمة المقدسة شرحا عن مشروع بوابة مكة المكرمة، هو المشروع الأول من مشاريع الضواحي التابعة لأمانة مكة المكرمة والتي تتولاها شركة البلد الأمين وتنفذه شركة البوابة المملوكة لها بالكامل، مشيرا إلى أن المشروع يقع على مساحة 83 كم2 بموجب مخطط هيكلي وضعته أمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع مطور من القطاع الخاص، لافتا إلى أن الشركة تمتلك ما مساحته 63 كم2 من مساحة المنطقة التي يغطيها المخطط.

وأوضح أن الشركة قامت مؤخرا بتوقيع عددٍ من مذكرات التفاهم مع مجموعة من المطورين لباكورة من المشاريع التطويرية الاستثمارية والخاصة والخيرية، وأبان أن مخطط البوابة الهيكلي يهدف إلى تحقيق أهداف الإستراتيجية العامة للتنمية في مكة المكرمة

إثر ذلك شاهد أمين العاصمة المقدسة المجسم الخاص بالمشروعات الاستثمارية والوقفية التي تعتزم الجامعة تنفيذها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة