Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سعود الفيصل التقى عضواً بالكونجرس الأمريكي
وزير الخارجية يجتمع بنظيره الروماني ويوقعان مذكرة تشاور سياسي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في الرياض أمس مع معالي وزير خارجية جمهورية رومانيا: تيودور باكونسكي. وبحث الاجتماع الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة.

وشهد نهاية الاجتماع التوقيع على مذكرة تشاور سياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين، إلى جانب التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية بالمملكة والمعهد الدبلوماسي الروماني. حضر الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد وكيل الوزارة للعلاقات المتعددة الأطراف، ووكيل الوزارة للعلاقات الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف طراد السعدون، ورئيس الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة أحمد نقلي ونائب وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية السفير الدكتور رائد قرملي ووكيل الوزارة لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية رومانيا عبدالرحمن الرسي، كما حضره من الجانب الروماني سفير جمهورية رومانيا لدى المملكة يون دوبريتش والوفد المرافق. وأكد وزير خارجية رومانيا ثيودور باكو نسكي عمق العلاقات المميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية رومانيا والعلاقات الجيدة مع الاتحاد الأوروبي، إلى جانب التعاون المشترك بين المملكة ورومانيا على مستوى الأمم المتحدة. ووصف معاليه زيارته للمملكة بأنها ناجحه وتفتح صفحات جديده في العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين. وقال: إن لقائي مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية كان ناجحا ومثمرا، تم خلاله تبادل الآراء في القضايا المشتركة والتطرق للأوضاع الراهنة في المنطقة.

من جهة ثانية، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أمس عضو الكونجرس الأمريكي الديمقراطي عن ولاية منيسوتا كيث اليسون، وبحث الاستقبال المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء نائب وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية السفير الدكتور رائد قرملي، والقائم بالأعمال بالنيابة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض سوزان زيادة والوفد المرافق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة