Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير مشعل بن عبد الله يرأس اجتماع المحافظين
التشديد على مراقبة الأراضي ومنع التعدي عليها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - صالح آل ذيبة

رأس صاحب السمو الملكي أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز الاجتماع الأول لمحافظي المحافظات للعام المالي 1432-1433هـ، لبحث كل ما يتعلق بشؤون المنطقة ومستوى سير العمل الإداري للأجهزة الحكومية في المحافظات والمراكز التابعة لها. وأوضح أمين عام مجلس المنطقة زياد غضيف، أن الاجتماع استهل بكلمة لسموه نوه فيها بالدور الكبير لحكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله -، لخدمة هذا الوطن الغالي ورفع مستوى التطور في كافة الجوانب. وأضاف أن القيادة الرشيدة تعمل على تقديم كافة الجهود والخدمات التي من شأنها رفع المستوى المعيشي والحياتي للمواطن السعودي أينما كان، ومن تلك الجهود الاهتمام بتطوير أعمال الشئون البلدية والقروية لما لها من أهمية بالغة لملامستها للحياة اليومية لكافة المواطنين والمقيمين ولعل انطلاق انتخابات المجالس البلدية لخير دليل على مضي الدولة الرشيدة في رفع مستوى أداء هذا القطاع ليحقق الأهداف المرجوة والطموحات التي يسعى إليها الجميع.

ثم شدد سموه على كافة القطاعات العاملة في منطقة نجران والمحافظات بضرورة مراقبة كافة الأراضي الحكومية ومنع التعدي عليها.

ثم استمر سموه قائلاً: إن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - برفع مستوى قروض صندوق التنمية العقارية إلى 500 ألف ريال واعتماد بناء 500 ألف وحدة سكنية سيحقق نقلة نوعية في البناء والتنمية لينعم كافة المواطنين بالسكن الملائم الذي يحقق متطلبات الأسر وسينعكس على محافظات ومراكز المنطقة حالها حال المحافظات والمراكز بكافة مناطق المملكة.

وأشار سمو أمير المنطقة إلى حرص صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - على رفع مستوى الأداء الإداري والعمل على تطويره في كافة إمارات المناطق ومحافظاتها لتحقيق الرفاهية للمواطنين.

وبعد ذلك تم استعراض المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع التي تضمنت ما يلي:

الاطلاع على برقية صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية التي تتضمن شكر صاحب السمو الملكي أمير المنطقة على نتائج اجتماعات المحافظين السابق والعمل على رفع مستوى الأداء الإداري والأمني والتنموي.

ثم تمت مناقشة ورقة العمل المقدمة من فريق التطوير الإداري الذي يرأسه وكيل الإمارة المساعد ونتائج جولات الفريق على المحافظات والمراكز والرؤى التطويرية لكل محافظة، وقد وجه سمو أمير المنطقة باعتماد العديد من التوصيات التي من شأنها رفع مستوى الأداء الإداري لكل محافظة.

بعد ذلك نُوقشت ورقة العمل المقدمة من محافظ حبونا عن بعض المواضيع التي تهتم بتخصيص أراضٍ للمرافق والمشاريع وتفعيل دور جهاز السياحة والآثار على مستوى المحافظات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة