Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

638 ناخباً في العاصمة خلال ثلاثة أيام
اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض تزور المراكز الانتخابية غداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل - سلطان المواش

بلغ أعداد المسجلين من الناخبين في مدينة الرياض 638 ناخبا بعد مضي ثلاثة أيام من انطلاق الانتخابات، وكان اليوم الأول شهد تسجيل 239، فيما شهد اليوم الثاني تسجيل 222 ناخبا، واليوم الثالث أمس الأول تسجيل 177 ناخبا، حظيت فيه الدائرة الرابعة والتي تضم الأحياء التابعة لنطاق بلدية العليا والسليمانية بتسجيل 31 ناخبا الأعلى رقم، فيما جاءت الدائرة الخامسة الأقل عددا والتي تضم نطاق بلدية الملز والبطحاء حيث سجل فيها 18 ناخباً.

ومن المتوقع وفقا لمراقبين أنه مع بدء العد التنازلي للفترة المخصصة لتسجيل الناخبين والتي تبقى منها 24 يوما أن تشهد الأيام تفاوتا في أعداد المسجلين فيما ستكون الأيام الأخيرة هي الأعلى، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن الدورة الأولى شهدت تسجيل 86 ألف ناخب مما يعني أن الكثير من سكان الرياض قد سجلوا وبالتالي لا يلزمهم التسجيل مرة أخرى، عدا من قام بتغير مقر سكنه أو ممن انتقل من مدينة إلى أخرى، حيث يلزمهم التسجيل مجددا، معربين أن العملية الانتخابية تعد مظهرا حضاريا يسهم في رفع مستوى الخدمات البلدية التي تقدم للمواطن.

من جهة أخرى قامت الجزيرة بجولة على بعض مراكز الانتخابات في حي الشفاء وبدر والمروة وبداية تحدث رئيس الدائرة بالمركز الإنتخابي (64) ببلدية الشفا (الدائرة السابعة) الأستاذ محمد بن عيدان آل مساعد وقال: إن الإقبال من قبل المواطنين الناخبين لا بأس به وذلك لأن الإقبال على المركز وتسجيل الناخبين بأنه طبيعي حيث وصل إلى 2115 - والحد الأعلى 3000 ناخب بالنسبة لهذا المركز وإذا زاد العدد بحولي إلى المراكز الأخرى القريبة ويتم إبلاغ اللجنة بهذا وبفتح مركز جديد وقال آل مساعد: إنه في يوم 25-6-1432هـ يتم تسجيل المرشحين موضحاً أنه لا يمنح بطاقة لوجود آلية جديدة وبطاقة الأحوال تكفي.

من جانبه قال رئيس الدائرة الانتخابية بالمركز 72 بالدائرة السابعة حي المروة الأستاذ حمد الحرشان بأن الإقبال في حدود المتوسط ولا زال الوقت مبكراً ليأتي الناخبين إلى المركز موضحاً أن وقت تسجيل الناخبين من الساعة (4) عصراً حتى (9) مساءً يومياً لمدة خمس ساعات وينتهي التسجيل 16-6-1432هـ. .

ويترقب أن تقوم اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض برئاسة الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض رئيس اللجنة المحلية للانتخابات صباح غد الخميس، بزيارة ميدانية للدوائر الانتخابية السبع في الرياض ومراكزها الانتخابية البالغ عددها 74 مركزاً انتخابياً، موزعة جغرافيا وفقاً للكثافة السكانية لمدينة الرياض.

وأوضح المهندس عبد الرحمن بن سليمان الزنيدي مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات في الرياض، أنّ زيارة اللجنة المحلية للانتخابات للدوائر والمراكز الانتخابية بهدف الاطلاع على سير العمل في الدوائر الانتخابية، والالتقاء بالعاملين فيها، منوهاً بالدعم الذي تجده الانتخابات البلدية من قِبل الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين الرياض رئيس اللجنة المحلية للانتخابات.

وأشار مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات، إلى أن في مدينة الرياض سبع دوائر انتخابية تضم 74 مركزاً موزعة وفقاً لعدد السكان، حيث تم اختيار سبع دوائر انتخابية، وكل دائرة تضم بلدية أو أكثر، لافتاً إلى أن المراكز 74، تضم لجنة تتكون من خمسة أعضاء بما فيهم الرئيس، إضافة إلى موظفين مساندين «سكرتير، استقبال وعلاقات، ومراسل».

وأشار المهندس الزنيدي إلى أن المراكز الانتخابية تمثل مقار بلديات فرعية ومدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم ومركز الأمير سلمان الاجتماعي، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، ومكتبات عامة في حيي النسيم والعريجاء.

وأبان المهندس الزنيدي أن الزيارة تأتي يوم الخميس الذي يعد من ضمن أيام استقبال تسجيل الناخبين، لافتاً إلى أن استقبال الناخبين من يوم السبت وحتى يوم الخميس، حيث إن استقبال الناخبين من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساء، فيما يوم الخميس سيكون استقبال وتسجيل الناخبين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر، ويوم الجمعة إجازة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة