Saturday  28/05/2011/2011 Issue 14121

السبت 25 جمادى الآخرة 1432  العدد  14121

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

رأي الجزيرة

 

العلاقات الإيرانية الإسرائيلية

 

يؤسس النظام الإيراني مرجعيته على التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، والتأثير في القرار الفلسطيني، الذي أدى إلى شق الصف الفلسطيني من خلال تأليب فريق على آخر، يفعل كل هذا وأكثر بادعاء أنه يهدف من وراء ذلك إلى تحرير الأرض الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، بل يزايد في أقواله إلى أكثر من ذلك من أنه يعمل من أجل القضاء على إسرائيل..!

هذه الادعاءات أوهمت بعض المغفلين، الذين اعتقدوا أن نظام إيران صادق في أقواله، ولم يعرفوا أن أفعاله تناقض هذه الأقوال، خاصة فيما يخص التعامل مع إسرائيل خاصة، واليهود عامة.

فلليهود تعاملات خاصة بإيران، ويكفي أن لهم أكثر من 200 معبداً، وأن لهم ممثلاً في مجلس الشورى الإيراني رغم قلة عددهم، في حين لا يوجد مسجد واحد لأهل السنة والجماعة في طهران رغم أن عددهم في طهران يتجاوز المليون!!

أما التعامل الخاص مع إسرائيل فيكفي ما كشفت عنه صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية في عددها الصادر أمس الأول (الخميس) من أن هناك 200 شركة إسرائيلية ترتبط بعلاقات تجارية مع إيران، وأن العلاقات التجارية بين الكيان الإسرائيلي والنظام الإيراني تشمل الاستثمار في شركات تعمل في قطاع الطاقة الإيراني، وأن آخر الصفقات التي كُشف النقاب عنها تضمنت بيع ناقلة نفط إسرائيلية تابعة لشركة (الإخوة عوفر) إلى إيران.

هذا التعاون التجاري يعرفه معظم الإسرائيليين، ومن ثَمَّ يسخرون من ادعاءات دعم طهران لتحرير فلسطين، في حين يعرف الكثيرون منهم أن التعاون الإسرائيلي الإيراني لا يقتصر على التبادل التجاري والاقتصادي بل امتد إلى تبادل المعلومات وعقد الصفقات السياسية على حساب العرب.. جميع العرب عدوهم المشترك.

 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة