Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قال إنهم في مقدمة المستهدفين.. مدير الفعاليات بهيئة السياحة فيصل الشيخ :
44 % نسبة نمو السياح السعوديين بأبو ظبي في الربع الأول 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الخالدي - عبدالسلام السليس - تصوير- فارس الشايع :

تقود هيئة أبو ظبي للسياحة وشركائها جولة تعريفية بمهرجان صيف أبو ظبي وفعالياته إلى المملكة للتعريف بفرص الترفيه والعروض التشجيعية المخفضة، الأمر الذي يقدم للشركاء في القطاع السياحي السعودي فرصة تطوير أعمالهم الناجحة وجولاتهم السياحية باتجاه أبو ظبي.

وتنطلق الدورة الرابعة من مهرجان «صيّف في أبو ظبي» بفعاليات متنوعة ومضاعفة ثلاث مرات من حيث الحجم والعدد مقارنة مع العام الماضي، وتدوم هذه الفعاليات لمدة شهر كامل ابتداء من 30 يونيو وحتى 30 يوليو.

ويستهدف هذا المهرجان العائلة الخليجية ويتضمن مشاركة نوعية لفرق فنية عالمية تعتمد في أنشطتها على مفاهيم الترفيه والتعلّم في وقت واحد. وخدمات السياحة والسفر والترفيه وأسعارها التي من شأنها أن تجعل زيارة الأسرة السعودية لأبو ظبي ممتعة وخالية من الصعوبات والتعقيدات.

المهرجان الذي تنظمه هيئة أبو ظبي للسياحة يقام في عدد من القاعات الرئيسية بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض لتتناسب مع الأعداد الكبيرة للزوار الخليجيين المتوقعة لهذا الصيف، نتيجة الخصومات التشجيعية في خدمات المرافق السياحية والإقامة الفندقية، والخدمات المقدمة للجمهور في المواقع السياحية نفسها التي تستضيف فعاليات المهرجان. وتتضمن هذه العروض التي تبدأ في 15 يونيو الحالي عرض «ليمرح أطفالنا مجانا» تقدمه مدينة «عالم فيراري أبو ظبي» وهي أكبر مدينة ألعاب ترفيهية مغطاة في العالم وتتضمن قطار «الفورمولا روسّا» الأفعواني وهو الأسرع في العالم لفئة الصغار دون طول المتر والنصف. وسيكون الدخول مجانيا لمرة واحدة للزوار الذين لديهم تذاكر الدخول لفعاليات المهرجان التي تقام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض. ويهدف منظمو المهرجان إلى استقطاب ما بين 65.000 إلى 70.000 زائر لفعاليات الحدث.

وتغطي العروض التشجيعية مواقع وأنشطة سياحية رئيسية تقام عليها الفعاليات في كافة مناطق الإمارة، ومنها جولات الحافلة السياحية (بيغ باص) في المدينة، نادي كركال للرماية، متنزه العين للحياة البرية، منتجع الفرسان الرياضي في أبو ظبي، ومضمار السباق المثير في مدينة العين، جولات القوارب الصفراء السريعة، جولات الطائرات العمودية، مدينة ألعاب الهيلي، حلبة مرسى ياس، نادي أبو ظبي للجولف، ونادي جولف شاطئ السعديات.

وقال فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في «هيئة أبو ظبي للسياحة» إن المهرجان يقدم عروضاً تنافسية توفر تجربة سياحية مثيرة ومتنوعة لزوار الإمارة، مؤكداً أن زوار أبو ظبي في فترة انعقاد المهرجان سوف يستفيدون من العروض السياحية التشجيعية التي تقدمها الفنادق، ومنشآت الشقق الفندقية والمنتجعات الراقية في إمارة أبو ظبي طوال فترة الصيف. وأشار إلى أن هذه الجولة التعريفية بالإمارة تأتي لأهمية دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارها ثاني أكبر سوق مستهدف بعد المملكة المتحدة، لافتا إلى أن المنشآت الفندقية في أبو ظبي استقبلت في الربع الأول من هذا العام 29.235 خليجياً، بنسبة نمو 10% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وازداد عدد النزلاء السعوديين بنسبة 44% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من 2010، ليرتفع من 9.083 إلى 13.119 نزيلاً.وأكد الشيخ على الالتزام بتحقيق الأرقام المستهدفة لهذا العام وهي استضافة زوار تصل إقامتهم إلى مليوني ليلة فندقية، مشيرا إلى أن أجندة الفعاليات طوال عام 2011 تسهم بشكل رئيسي في تحقيق الأهداف الإستراتيجية السياحية بما يعزز مكانة أبو ظبي كوجهة سياحية رائدة ومنافسة، الأمر الذي يرفع من مستويات العروض وامتيازاتها وبأسعار منافسة وقياسية حيث هبطت تكلفة الإقامة في الفنادق بنحو الربع خلال العام الماضي.وأضاف: «نعتبر الزوار السعوديين في مقدمة الضيوف المستهدفين في دول مجلس التعاون الخليجي نظرا لحجم السوق السعودي الكبير، ونتطلع إلى استثمار الفرص المتاحة في هذا السوق الهام، وخاصة مع افتتاح مكتبنا الترويجي في المملكة قبل نهاية العام الحالي. وتتميز حركة التنقل بين المملكة وإمارة أبو ظبي بالسهولة، حيث تسير شركة «الإتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات، 13 رحلة أسبوعياً من جدة والدمام، و8 رحلات أسبوعياً من الرياض، كما تسير الخطوط الجوية السعودية رحلتين أسبوعياً من جدة و5 من الرياض. وتنظم طيران ناس 6 رحلات أسبوعياً من جدة».

ويشتمل المهرجان على فعالية «عالم المغامرات» وهي تقام لأول مرة، وتعتمد على مبدأ فوز متسابق واحد والحصول على لقب «الفائز الأول» شرط أن يفوز المتسابق في 11 لعبة متتالية بأسلوب «تلي ماتش» حيث يلعب عامل الزمن دورا حاسما في فوز أحد المتنافسين، الأمر الذي يزيد من إصرار المتسابقين على الفوز باللقب ويلهب حماسة المتفرجين، ويثري من تجربتهم السياحية والتفاعلية. وخصص المهرجان جناحا كبيرا لفعالية «عالم السنافر»، حيث يتم عرض بعض فقرات التسلية والترفيه لهذه الشخصيات التلفزيونية الشهيرة والمحببة لدى الأطفال ويمكنهم التقاط صورهم التذكارية برفقتها. ولهذه الشخصيات شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم وقدرة على استقطاب اهتمام الصغار وعائلاتهم، ويذكر أنه تم توزيع نحو 10 ملايين نسخة من القرص المدمج الخاص بإنتاجهم الفني في أنحاء العالم، وتأتي مشاركتهم بالتزامن مع إطلاق فيلمهم هذا الصيف في جميع أنحاء العالم. ومن الفعاليات التي تغني التجربة العلمية لدى زوار المهرجان، سيكون بإمكانهم التعبير عن طموحاتهم المهنية والعلمية من خلال الاشتراك بفعالية «عالم المهن» حيث يمكنهم محاكاة نحو 12 مهنة مفضلة ويُعد تحقيقها حلما لدى الشباب والأطفال.ويشتمل المهرجان على أكثر من 13 شخصية كرتونية تلفزيونية عالمية شهيرة يظهرون على شكل كرنفالي يجوبون جميع أجنحة المهرجان. وتقدم هذه الشخصيات الكرتونية عروضها الشيقة مرتين يوميا على مسرح يتسع لنحو 120 متفرجا. ومن هذه الشخصيات الكرتونية: سبونج بوب، سكويربانتس، دورا المكتشفة، وأبطال حكايات مارفل ثور، سبايدرمان، كابتن أمريكا، وغرين غوبلن وغيرهم.

وتبلغ قيمة تذاكر الدخول للمهرجان في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض 20 ريالا سعوديا للأطفال حتى سن الثانية عشرة، وهي مجانية للصغار دون سن الثانية. و40 ريالا سعوديا للكبار، وتخوّل هذه التذاكر دخول أغلبية فعاليات المهرجان التي تقام في مركز المعارض. ويتمتع الزائر بالمشاركة في جميع الفعاليات، ويحصل على بطاقتين تمنحه متعة المشاركة في الألعاب الدولابية والبهلوانية المتحركة. ويمكن شراء تذاكر عرض كارنفال الكارتون عبر الموقع الإلكتروني boxofficeme.com.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة