Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلاق فعاليات مؤتمر أمراض القلب بجامعة طيبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

افتتح معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة وبحضور نائب رئيس جمعية القلب السعودية الدكتور هاني بن كمال نجم انطلق أمس الأول الأربعاء فعاليات مؤتمر أمراض القلب لدى الأطفال والبالغين والذي تنظمه جامعة طيبة بالتعاون مع جمعية القلب السعودية بفندق مريديان المدينة ويستمر لمدة يومين.

وقد بدئ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم عقب ذلك ألقى رئيس اللجنة المنظمة الدكتور سعد بن قاسم خوش حال كلمة رحب بها بالضيوف المشاركين بالمؤتمر، وألقى نائب رئيس جمعية القلب السعودية الدكتور هاني بن كمال نجم كلمة شكر فيها إدارة الجامعة على هذا التعاون حيث قال: إن هذا التعاون ليس بمستغرب على جامعة طيبة خاصة، كما بين د. نجم في كلمته أن الجمعية تعد أكبر منظمة تهتم بأمراض القلب بالمملكة وذلك وفق قواعد وأسس عالمية، كما تطرق د. نجم إلى أهم انجازات الجمعية على الصعيد المحلي والدولي منها إنشاء تسع لجان لرفع كفاءة أطباء القلب وعقد العديد من المؤتمرات وورش العمل من أجل الاستفادة من الخبرات والتثقيف الصحي وتطوير المهارات الفنية والسريرية.عقب ذلك ألقى الدكتور سعد اليوسف مؤسس علم قلب الأطفال بالمملكة العربية السعودية محاضرة علمية حول التشوهات القلبية للأطفال استعرض فيها أولى العمليات الجراحية لقلب الأطفال بالمملكة وعمليات القسطرة، حيث قام بإجراء مقارنة بين العقد الثاني والثالث الأخيرين بين فيها مدى تطور جراحة قلب الأطفال وكيفية الاستعانة بالخبرات الأمريكية والأوربية.عقب ذلك قدم الدكتور رائد عبدالله من الولايات المتحدة الأمريكية محاضرة تطرق خلالها لعلاقة الطب بالأمواج الصوتية.

وألقى مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة كلمة رحب خلالها بالضيوف والمشاركين وأوضح أنه في ظل المتغيرات الحديثة وازدهار الأبحاث العلمية وتسابق الجامعات والمراكز البحثية والمستشفيات لتنفيذ دراسات علمية متعلقة بصحة الإنسان وكيفية الحفاظ عليها ومعالجة المشكلات التي تواجه أجهزته الحيوية, وفي خضم هذه الأحداث فإن جامعة طيبة يسعدها تنظيم مؤتمر أمراض القلب لدى الأطفال والبالغين بالتعاون مع جمعية القلب السعودية.

كما بين د. النزهة في كلمته إن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات في مجالات أمراض القلب لدى الأطفال والبالغين بمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوربية بالإضافة إلى المملكة لنشر الثقافة العلمية المتخصصة في أمراض القلب لدى الأطفال والبالغين ومتابعة أحدث المستجدات في مجال أمراض القلب لدى الأطفال والبالغين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة