Thursday  09/06/2011/2011 Issue 14133

الخميس 07 رجب 1432  العدد  14133

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

60 ملياراً حجم واردات المملكة من الأغذية سنوياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حواس العايد

أوضح مختص أن المملكة تعد أكبر مستورد للأطعمة في دول الخليج فيما يصل انفاقها ما يقارب 60 ملياراً سنوياً، موضحاً أن حجم الواردات تمثل ما نسبته 13% في المنطقة.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتنظيم المعارض والتسويق «سيمارك» باسل عبد العزيز الراضي، عن مشاركة عشر دول عربية ودولية في المعرض السعودي الدولي للأغذية والمشروبات والضيافة «هوريكا السعودية 2011» والمزمع إقامته في الفترة من 12 إلى 15 يونيو2011م في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وبيّن الراضي في مؤتمر صحفي عقد يوم أمس في فندق الشيراتون في مدينة الرياض بأن المعرض الذي يقام في المملكة لأول مرة سيشهد مشاركات دولية من كل من (إيطاليا، تركيا، سويسرا، ماليزيا، الأردن، لبنان، مصر، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، البحرين).

وقال الرئيس التنفيذي لـ»سيمارك» الشركة المنظمة للمعرض: إن أهمية المعرض تكمن في تبادل الخبرات والتجارب ما بين الشركات الكبرى الدولية والمحلية في مجال صناعة الأغذية والمشروبات والضيافة، مشيراً إلى أن معرض «هوريكا السعودية 2011» يهدف إلى إتاحة الفرصة لجميع المهتمين بمجال صناعة الأغذية والمشروبات والضيافة للتواصل وتبادل الخبرات.

يذكر أن معرض «هوريكا» يعد أكبر معرض سنوي للأغذية والمشروبات والضيافة، وقد تمت إقامته على مدى 18 عاماً، شملت كل من لبنان، و10 سنوات في الأردن، و6 سنوات في الكويت، ويقام لأول مرة في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة