Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

«أم الحالة 2» بثوب (فاخر) في رمضان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن :

بعد غيابه عن الموسم الماضي يعود المسلسل الكوميدي «أم الحالة» للظهور مرة أخرى في جزئه الثاني على شاشة MBC1 خلال شهر رمضان المقبل، إذ امتد عرضه إلى نصف ساعة تلفزيونة بدلاً من خمس دقائق كما كان عليه في موسمه الأول، وهو من إخراج ثامر الصيخان.

وقد شارك في هذا العمل الذي أنتجته شركة «سيناريو للإنتاج الإبداعي» التابعة لمجموعة MBC، وجرت أعمال تصويره بين الرياض والعاصمة السورية دمشق؛ نخبة من ممثلي «أم الحالة» الجزء الأول كان في مقدمتهم مشعل المطيري وأسعد الزهراني ومحمد القس وأسامة خالد ودريعان الدريعان وبدر اللحيد، وغيرهم من الممثلين الجدد وضيوف الشرف.

وأشار المخرج ثامر الصيخان مدير عام «سيناريو»، إلى أن نجاح هذا العمل اعتمد بشكل رئيس على روح التعاون والالتزام التي يتمتع بها فريق العمل ما بين ممثلين وكتاب وفنيين، وقال: «نعمل دوماً كفريق واحد تحت سقف أسرة سيناريو التي تسعى لتسخير كافة الجهود والإمكانات لصناعة الإبداع والتميز الذي يليق بمستوى وفكر المشاهد العربي والخليجي».

ولم يتوقع الممثل محمد القس أن يحقق «أم الحالة» الجزء الأول هذه الشعبية الجماهيرية والصدى الكبير الذي لمسه هو وزملاؤه الممثلون وأعضاء فريق العمل خصوصاً أنه كان التجربة السعودية الأولى لهذا النوع من المسلسلات الكوميدية. وقال في تصريح لـ(الجزيرة): «مسلسل «أم الحالة» وضع علامة وبصمة واضحة خلال عرضه في الموسم ما قبل الماضي على شاشة MBC1 كتجربة أولى لعمل كوميدي سعودي قصير». مؤكداً بأنه ثبّت لدى المشاهد شخصيات العمل ووضع قاعدة لهذا النوع من المسلسلات، وقال: «تأتي الآن عملية إكمال البناء على القاعدة والتي ستؤديها الجزء الثاني من «أم الحالة» هذا الموسم خاصة

أن حلقات المسلسل أصبحت بمدة أطول وخطوط الشخصيات أعمق مع إضافة الشخصيات الجديدة».

وحول مجريات تصوير الجزء الثاني، قال القس: «تأدية هذا العمل مسؤولية كبيرة على عاتق جميع المشاركين، لذلك كان الكل يبذل قصارى جهده في أداء دوره. وهذا الهم المشترك خلق نوعاً من الانسجام بين الممثلين، حتى أصبح المشهد الواحد هو عبارة عن جهد متبادل مشترك بين الممثلين. وهذا ما لمسه مؤدي الشخصيات الجديدة في العمل مثل الفنانة إمارات رزق، ورياض صالحاني، ومحمد مقبل، وبدر اللحيد، وغيرهم من ضيوف الحلقات».

وفي قراءة موجزة لمحتوى هذا العمل يلعب أسعد الزهراني دور شخصية الشاب العصبي من مدينة القصيم، والذي يقود سيارته وينقل أصدقاءه بمقابل مادي. أما محمد القس الذي يقوم بتجسيد شخصتين في ذات العمل وهو دور «أم ذيب» الأرملة التي لها ولدان وابنة، والدور الآخر للقس هو دور «أبو دعسة» وهو الشاب الميكانيكي الذي يعشق ورشته لذلك يقضي معظم وقته بها، بينما يظهر مشعل المطيري بشخصية فواز الشاب الفيلسوف الذي يحكي بطريقة فلسفية بحتة بشكل لا يتناسب مع إطار الموضوع الأساسي، ويظهر بدر اللحيد الذي بشخصية «ذيب»؛ الشاب المتضجر الذي يشكو دوماً من قسوة أسرته، أما أسامة القس الذي يقوم بشخصية فرانسيس الآسيوي والذي يمتلك «كوفي شوب» فيشعر بحنق من الأصدقاء الأربعة وهم الشخصيات الأساسية في هذا المسلسل، ويقوم رياض الصالحاني بشخصية «الخال» الذي يعمل مع رجل الأعمال، بينما تظهر شخصية «أحمد» وهو الشاب المراهق والذي يتصرف بصبيانية مؤذية نتيجة الدلال المفرط الذي تلقاه من والدته ويقوم بهذا الدور الممثل دريعان آل دريعان.

ومن المعروف أن عنوان المسلسل «أم الحالة» هو تعبير دارج بين الخليجيين يدل على الازدراء من موقف معين. ويتوقع مراقبون أن يحظى المسلسل هذا العام بمتابعة واسعة خصوصاً أنه لامس عدداً من القضايا والظواهر المتفشية في المجتمعات الخليجية وتحديداً فئة الشباب وقدمها بقالب ساخر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة