Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تُمكّن الحاصلين عليها من الاستفادة في الترقية والمفاضلة
«البلدية» تعتمد شهادة كامبردج في تقنية المعلومات لمنسوبيها

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز آل سعود وزير الشئون البلدية والقروية بالمملكة شهادة كمبردج في تقنية المعلومات لمنسوبي الوزارة، بوصفها شهادة معترفًا بها ومعتمدة في المملكة، تُمكّن الحاصلين عليها من الاستفادة منها في الترقية والحصول على المفاضلة.

وقد تحدث ووزير الخدمة المدنية إلى شهادة كامبردج الدولية الأساسية لمهارات تقنية المعلومات بدورة مدتها ثلاثة أشهر لمن اجتاز بنجاح أربع وحدات تدريبية، وشهادة كامبردج الدولية المتقدمة لمهارات تقنية المعلومات بدورة مدتها ستة أشهر لمن اجتاز بنجاح سبع وحدات تدريبية.

ومن جانبه أكد الدكتور عمر محمد باسودان المدير العام للشركة الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم (المشغل الحصري لـ شهادة كمبردج الدولية في تقنية المعلومات بالمملكة) أن هذه الخطوة جاءت لتعبر عن حرص وزارة الشئون البلدية والقروية على نشر تقنية المعلومات، إلى سوق العمل و التدريب، والبحث عن الأفضل في مجال التدريب من خلال تطوير واعتماد برامج تدريب متميزة، خاصة الشهادة تحظى باعتراف دولي وعربي لمهارة الحاصلين عليها في تقنية المعلومات.إضافة اعتماد وزارة الخدمة المدنية للشهادة.

وركز باسودان على أن الشهادة معتمدة من هيئة امتحانات كامبردج الدولية، وهي أضخم مزود للمؤهلات الدولية في العالم، وهي جزء من جامعة كامبردج، وتهدف إلى العمل من خلال شراكات مع مزودي خدمات التعلم في العالم لتقديم خدمات رائدة وذات جودة عالية.. مضيفا أن الشهادة أخذت طابعا مميزا بعد اعتمادها من الوزارات والجامعات والكليات والمعاهد وشركات التدريب في المملكة العربية السعودية.

وأشار باسودان للميزات الفريدة للشهادة, كثنائية اللغة والمصداقية، سرعة ظهور النتائج عقب الاختبار، الاعتراف الدولي والحكومي بهذه الشهادة، لافتا إلى أن برنامج شهادة كامبردج الدولية لتقنية المعلومات يمثل معيارا دوليا لقياس مهارات استخدام الحاسب، ويمكن للمتدربين على هذا البرنامج الحصول على شهادة معتمدة وموثقة ومعترف بها عالميا ومحليا في مجال استخدامات الحاسب، ومنهاج البرنامج مبني على أساس علمي ومعتمد من هيئة امتحانات كامبردج الدولية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة