Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«العربي للمعونة الفنية» يدشن برنامجاً لدعم الدول الإفريقية

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

عقد مجلس إدارة الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية اجتماعاً بمقر الجامعة العربية بالقاهرة لمناقشة عدد من البنود أهمها برنامج عمل الصندوق للعام 2012 وطلبات المعونة المقدمة من بعض الدول الأفريقية خاصة جمهورية القمر المتحدة والصومال والسنغال وبوركينافاسو وتشاد والنيجر والكونغو وأوغندا والكاميرون وكينيا وغانا وموزمبيق.

وقال السفير عبد العزيز بوهدمة مدير عام الصندوق إن أهم طلبات المعونة تتركز في إرسال خبراء متخصصين لتدريب الأطباء والقابلات في الصومال إلى جانب تقديم وتنظيم دورات تدريبية لعدد من موظفي حكومة بوروندي وتدريب 600 قابلة للصحة في إطار الاهتمام بصحة الأم والطفل في بوروندي إلى جانب تنظيم دورة لتدريب 42 دارساً في مجال الكهرباء في بوروندي وتقديم عدد من الخبراء المتخصصين في الزراعة وحفظ وتصدير المنتجات الزراعية في جمهورية السنغال وهكذا في باقي الدول الأفريقية في مجال تنمية الثروة السمكية وتدريس اللغة العربية في باقي الدول.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش الموقف المالي للصندوق وميزانيته لعام 2012 التي تقدر بـ 5 ملايين دولار ونسبة سداد الدول في موازنة عام 2011 والتي بلغت حوالي 40 بالمائة.. مؤكداً أهمية تعزيز مسيرة الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية باعتباره أحد الأذرع الفنية للتعاون بين الجانبين العربي والأفريقي التي بدأت منذ سبعينات القرن الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة