Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تغير مسار المياه من الوادي بسبب عقوم المزارع
إغلاق سد بيش مؤقتاً بعد اقتحامه للقرى واحتجازه للمواطنين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جازان - أحمد حكمي

اضطرت المديرية العامة للدفاع المدني في جازان بالتنسيق مع فرع وزارة المياه بالمنطقة إلى إغلاق سد وادي بيش مؤقتاً بعد أن اجتاحت المياه للطريق الدولي (جازان - جدة) بالقرب من قرية العزامة التابعة لمحافظة والتي عاشها سكانها إلى مساء أمس الأول لحظات من الخوف والهلع من كميات المياه المتدفقة المجتاحة لقريتهم.

المياه القادمة من السد تغير مسارها من الوادي إلى القرى واقتحمت الطريق الدولي وأدت إلى احتجاز المسافرين لأكثر من 6 ساعات مما أدى إلى استنفار الجهات الحكومية بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة بإيجاد حلول سريعة لفك الاختناقات بالإضافة إلى بحث مكامن الخطر الذي يهدد أرواح المواطنين.

من جهته أوضح مدير الدفاع المدني في منطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي للجزيرة بأن تغير مسار المياه أدى إلى اقتحام القرى والطريق الدولي بسبب العقوم التي وضعها المزارعون لحماية مزارعهم وتم تشكيل لجنة لمتابعة أوضاعها، مبيناً بأن هناك مواقع يحاولون الوصول إليها رغم وعورتها لمعرفة وضع عقومها حتى تتم السيطرة على الموقف بشكل كلي.

مبيناً بأن الوضع الحالي اضطرهم إلى إغلاق السد بالتنسيق مع فرع المياه بشكل «مؤقت»، إثر اجتياح المياه لبعض القرى، إضافة إلى زيادة المتسربة منها، لافتاً إلى أنه جرى فتح عقوم لوادي بيش، ما أدى إلى تقليل دفع المياه نحو الطريق الدولي، حيث أعيد فتحه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

الجدير بالذكر بأن سد بيش قد طفح بالمياه قبل أيام، الأمر الذي اضطر الجهات المعنية إلى فتحه بعد أن شكل خطراً على المواطنين هناك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة