Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ينطلق منتصف رمضان.. و»الجزيرة» راعٍ إعلامي
بلدية البكيرية والغرفة التجارية تستعدان لإطلاق «مهرجان التمور 32»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البكيرية - حمود المطيري

تستعد بلدية محافظة البكيرية والغرفة التجارية الصناعية بالبكيرية لإطلاق مهرجان المدينة الصحية 32 للتمور، الذي سينطلق في يوم الخامس عشر من شهر رمضان القادم. وأكد رئيس بلدية محافظة البكيرية رئيس لجنة المهرجانات المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الطريزاوي لـ»الجزيرة» أن مهرجان سوق التمور الثالث سيكون مغايراً تماماً عن سوق العام الماضي؛ حيث سيتم نقله بالكامل على طريق الملك عبدالعزيز بجوار جامع القبيسي.

وعن فكرة هذا المهرجان بيّن الطريزاوي أن فكرة إنشاء مهرجان المدينة الصحية الثالث للتمور بمحافظة البكيرية خلال هذا العام لم تكن وليدة اليوم بل تأتي امتداداً لإقامته في العامين الماضيين؛ حيث ظهرت المهرجانات السابقة بصورة جيدة من خلال ما قُدِّم من شتى أنواع التمور وأجودها، التي تشتهر بها مزارع محافظة البكيرية والمراكز التابعة لها؛ حيث تم في العام الماضي اختيار سوق الخضار الجديد؛ ليكون مقراً للمهرجان؛ وذلك لموقعه المميز، وتم تخصيص أماكن للباعة من خلال استفادتهم من المحال الموجودة بالسوق. والعام الحالي سيكون السوق أكثر فائدة من خلال المساحة الجيدة؛ حيث سيكون في الساحة المقابلة لجامع القبيسي، وهو موقع مميز. وأكّد الطريزاوي أن البلدية لا يزال لديها العديد من الأفكار والرؤى بعد تجربة سوق الموسم الماضي والموسم الذي قبله، التي تمخض عنها الوصول إلى جملة من القناعات والنتائج التي ستعزز السوق هذا العام؛ حيث لا يزال الطموح كبيراً لتقديم الأفضل. وقال الطريزاوي إن تعطش أصحاب المزارع ووفرة منتج التمور بمحافظة البكيرية ومراكزها التابعة ساهما بشكل كبير في تحويل فكرة إنشاء السوق إلى واقع. إن هذه التمور كانت بحاجة إلى سوق شامل منذ سنوات يحتضن هذا المنتج الثري؛ ليعود على المزارعين والتجار بالنفع والفائدة من خلال المشاركة في السوق بعرض منتجاتهم، وكان الإقبال جيداً على السوق في العامين الماضيين من الباعة، وكذلك من زوار المهرجان.

وختم المهندس الطريزاوي حديثه بقوله: أتقدم بالشكر الجزيل للأستاذ صالح الفريح أمين الغرفة التجارية الصناعية بالبكيرية لإدارته التنفيذية المهرجان، وهذا يأتي من حرصه وحرص إدارة الغرفة لدعم أنشطة وبرامج السياحة بالمحافظة، وكذلك الشيخ محمد بن ضيف الله اللحيدان لدعمه المتواصل لمهرجانات التمور بالمحافظة، كما أتقدم بعظيم الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم على دعمه اللامحدود في سبيل إنجاح مهرجانات التمور بمنطقة القصيم عامة ومحافظة البكيرية بشكل خاص بمتابعة مستمرة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود، ولا يفوتني أن أشكر رئيس لجنة التنمية السياحية بالبكيرية محافظ البكيرية المكلف الأستاذ رميح بن صالح الشتيوي لمساهمته الفعّالة في الإعداد للمهرجان. من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمهرجان أمين الغرفة التجارية الأستاذ صالح بن محمد الفريح أن إدارة الغرفة التجارية وفريق عمل المهرجان استلما موقع المهرجان بعد أن جهزته البلدية. مؤكداً أن مهرجان تمور هذا العام سيصاحبه عدد من البرامج والفعاليات كمخيم الأسر المنتجة ومشتقات النخلة، إضافة إلى خيمة الضيافة لاستقبال زوار المهرجان. وعن الإقبال المتوقع من الباعة بيّن الفريح أنه تم إعداد أكثر من 25 خيمة كمحال للتمور مجهزة بالتكييف والإنارة والماء، وهي متاحة للجميع. متمنياً أن يحظى هذا المهرجان بإقبال كبير يعكس ما تحظى به محافظة البكيرية من وفرة لمنتج التمور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة