Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبل سمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة
المليك يوافق على إيقاف العمل بإثبات الإقامة في التعيين على الوظائف التعليمية النسوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على توصيات اللجنة المشكلة على مستوى الوكلاء من الجهات التي شاركت في وضع ضوابط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية النسوية وهي وزارات (الداخلية، والتربية والتعليم، والخدمة المدنية) بمشاركة هيئة الرقابة والتحقيق لدراسة مقترح صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم إيقاف العمل بضوابط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية النسوية وفتح المجال لتوظيف المتقدمات للوظائف التعليمية النسوية عن طريق الإعلان المفتوح أسوة بالوظائف التعليمية الرجالية.

ووجه -أيده الله- بالموافقة على التوصيات المرفوعة من اللجنة المشار إليها التي تضمنت إيقاف العمل بمبدأ إثبات الإقامة الصادر بالأمر رقم 7-ب- وتاريخ 28-3-1416هـ، كما سيطبق إيقاف العمل بمبدأ إثبات الإقامة كأحد ترتيبات شغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية النسوية على طلبات التقديم على تلك الوظائف بعد صدور أمر الإيقاف، وأن تقوم كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية باستكمال متطلبات تنفيذ هذا القرار وتهيئتها قبل بداية العام المالي 1433-1434هـ.

كما وجه -أيده الله- بأن تقوم الجهات المعنية بموضوع النقل بهذا الشأن بتطبيق أنظمة السلامة بما يؤدي إلى سلامة المركبة والراكب.

وبهذه المناسبة عبر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم باسمه وباسم منسوبي وزارة التربية والتعليم كافة عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على ما يوليه من عناية ورعاية للتربية والتعليم، مشيراً إلى أن القرارات الملكية الكريمة التي صدرت مؤخراً ومنها هذا القرار ستسهم -بإذن الله- في تحقيق تطلعات قيادة هذا الوطن وأبنائه.

وأشار سموه إلى أن الحاجة لإلغاء شرط الإقامة أصبحت ماسة جداً بعد صدور الأمر الملكي المتضمن توفير اثنين وخمسين ألف وظيفة لوزارة التربية والتعليم وذلك لأهمية تحقيق العدالة بين المتقدمات لهذه الأعداد الكبيرة من الوظائف.

وكان سمو وزير التربية والتعليم قد رفع للمقام السامي رغبة الوزارة النظر في عدم تطبيق ضوابط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية النسوية، مشيراً إلى أن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية حرصت خلال السنوات الماضية على تنفيذ الأمر السامي الكريم القاضي بتطبيق ضوابط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية النسوية التي أعدتها لجنة من الجهات الحكومية المختصة، وحققت أهدافها في بداية التطبيق حيث وظف العديد من المتقدمات من القرى والهجر والمدن الصغيرة، وأدت لاستقرار المعلمات فيها، إلا أن تطبيق هذه الضوابط في الثلاث السنوات الأخيرة أفرز العديد من السلبيات التي أوضحتها نتائج الدراسات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم، لتقييم تطبيق تلك الضوابط في الميدان التربوي.

من جهة أخرى استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصره بجدة أمس سمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق له.

ونقل سموه لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة فيما أوكل إليه الملك المفدى نقل تحياته وتقديره لجلالته.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة