Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مخاوف من تجدد انقطاع الكهرباء في طبرجل
الأمير فهد بن بدر يؤكد ضرورة دعم محطات الكهرباء بمنطقة الجوف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طبرجل - عبد الله الهريويل

وجّه صاحب السمو الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، بضرورة دعم محطات الكهرباء في الجوف بالمعدات والأجهزة اللازمة وتعزيزها بمولدات الكهرباء لمواجهة زيادة الضغط على تلك المحطات وبخاصة في فصل الصيف.

وقال الأمير فهد بن بدر في خطاب وجّهه إلى معالي وزير المياه والكهرباء: إنه غير خافٍ على معاليكم مدى الحاجة القصوى لاعتماد بعض مشاريع الكهرباء بالمنطقة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية المستقبلية في المنطقة، ولعل أبرز الاحتياجات التي ينبغي وضعها في سلم الأولويات هي الإسراع في زيادة قدرات التوليد بمحطة طبرجل بإضافة وحدتين للتوليد بقدرة (150م.و) الإسراع في تنفيذ مشروع ربط طبرجل بالجوف وكذلك إضافة وحدة توليد لمحطة الجوف بقدرة (70م.و).

ورغب أمير منطقة الجوف من معالي وزير المياه والكهرباء، أن يولي ذلك الأمر جلّ عنايته الشخصية والإفادة بما يتخذ بهذا الشأن.

من ناحية أخرى أبدى سكان طبرجل التابعة لمنطقة الجوف تخوفهم من معاودة انقطاع التيار الكهربائي في الفترة الحالية، وبخاصة في شهر رمضان المبارك. وقال السكان: إن انقطاعات التيار الكهربائي التي حدثت في أغلب أحياء طبرجل والمراكز والقرى المجاورة لها رغم قصر فترة انقطاعها خلال الشهرين الأخيرين إعادة للأذهان انقطاع التيار الكهربائي بالكامل على طبرجل وما جاورها من المراكز والقرى والهجر لأكثر من ستة أيام متواصلة في شهر رمضان 2008.

وأضافوا أن الفترة الحالية تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة وهو ما يعني زيادة الأحمال وبخاصة في وقت الذورة الأمر الذي سيؤدي إلى قطع التيار الكهربائي وهذه المشكلة تشغل بالهم وتقلقهم، ولا سيما أن وضع كهرباء طبرجل بقي على حاله منذ الانقطاعات المتواصلة في رمضان 2008 الذي شمل العديد من المحافظات والمراكز في نطاق المحطة، التي تشمل طبرجل ومراكز ميقوع، النبك أبو قصر، النباج، العيساوية، صديع، قليب خضر، وفياض طبرجل واستمر لأكثر من ستة أيام مما سبب لهم معاناة وبخاصة أثناء فترة الصيام خلال ساعات النهار وما شهدته تلك الأيام من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، الأمر الذي أرهق الصائمين في تلك المنطقة وأشغلهم عن التعبد وأداء النوافل التي يفعلها الصائم في هذا الشهر الفضيل.

من جانبه طمأن مصدر مطلع في محطة التوليد في كهرباء طبرجل السكان، بأن انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته بعض الأحياء في طبرجل إضافة إلى عدد من المراكز والقرى والهجر التابعة للمحطة خلال الشهرين الأخيرين نتيجة أعطال فنية في الوحدات في محطة التوليد وقد تم إصلاحها. وقال المصدر: إنه تم تدعيم محطة التوليد في كهرباء طبرجل من خلال استئجار وحدات توليد سعتها 50 ميجاوات وذلك لدعم محطة التوليد في كهرباء طبرجل لأي طارئ، مشيرًا إلى أن الوضع العام للكهرباء في طبرجل والمراكز والقرى التابعة للمحطة خلال الفترة الحالية مطمئن ولا يدعو للقلق، مؤكدًا أن سعة محطة التوليد في كهرباء طبرجل تبلغ قدرتها الحالية بحدود (105م.و) في حين تشير التقديرات إلى أن تبلغ الأحمال خلال الفترة المقبلة ما بين (80 و85 م.و) وهو ما يعني فائض بحدود (20م.و).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة