Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتاح مكتبتين عامتين بمحافظتي رابغ ورنية في منطقة مكة المكرمة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

وافق معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على افتتاح مكتبتين عامتين في محافظتي رابغ ورنية التابعتين لمنطقة مكة المكرمة حيث ستقدم هذه المكتبات خدماتها للقرى والهجر التي تتبع لكل محافظة.

ويأتي ذلك ضمن حرص الوزارة على مواكبة الحركة الدؤوبة والنهضة العلمية والثقافية التي تشهدها منطقة مكة المكرمة بشكل خاص والمملكة بشكل عام ويستفيد من هذه المكتبتين ما يقارب 91 ألف نسمة وتخدم ما يقارب 24 قرية وهجرة حيث يستفيد من مكتبة محافظة رابغ ما يقارب 55573 نسمة وتخدم 12 قرية وهجرة تابعة للمحافظة، فيما يستفيد من المكتبة العامة بمحافظة رنية ما يقارب 35384 ألف نسمة وتخدم 12 قرية وهجرة تابعة لها.

وبهذه المناسبة رفع وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان شكره وتقديره لمعالي وزير الثقافة والإعلام على موافقته على افتتاح هاتين المكتبتين بمحافظتي رابغ ورنية لدعم الحركة الثقافية والعلمية وتوفير مصادر المعلومات للمواطنين والمقيمين أسوة ببقية المحافظات الأخرى في المملكة، ويرتفع بذلك عدد المكتبات العامة في أنحاء المملكة العربية السعودية إلى (85) مكتبة عامة.

وسوف تقوم الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية باعتماد ميزانيتهما وتوفير المقرات وتجهيزها بشكل متكامل وتزويدها بأوعية المعلومات المختلفة حسب ما سيعتمد لها من ميزانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة