Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ختام الاجتماع التنفيذي الأول دون ابن همام.. الآسيوي بأعضائه التسعة عشر يقرر:
لا.. لانتخاب رئيس رسمي بديل لابن همام قبل الثلاثين من مايو 2012م..!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

كتب - سلطان المهوس

أقر أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذين بلغ عددهم تسعة عشر عضواً حضروا اجتماعاً استثنائياً بكوالالمبور يوم أمس لأول مرة دون الرئيس السابق القطري محمد بن همام العبد الله عدم فح باب الانتخابات لاختيار رئيس جديد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل الثلاثين من مايو عام 2012م بحسب الدستور الآسيوي، وشهد الاجتماع الذي ترأسه الصيني زهانغ جيلونغ القائم بأعمال الرئيس، في مقر الاتحاد بضاحية بوكيت جليل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، توجيه رسالة تؤكد توحد وتضامن كرة القدم الآسيوية، حيث شدد أعضاء المكتب التنفيذي على توحيد الجهود من أجل الترويج للعبة كرة القدم والعمل على حماية مصالحها.

الاجتماع بدأ بكلمة للرئيس المكلف زهانج شدد من خلالها على أعضاء اللجنة من أجل توحيد الجهود من أجل مواجهة التحديات الحالية للعبة كرة القدم في آسيا، والعمل كأسرة متضامنة.

وقال: اليوم، أنا أتحدث إليكم من صميم قلبي، اليوم لا أتحدث فقط بصفتي قائماً بأعمال رئيس الاتحاد ورئيساً للمكتب التنفيذي، ولكن أيضاً كمشجع مهتم بكرة القدم الآسيوية.

وأضاف: كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في القارة الآسيوية، وهي تحظى بمتابعة الملايين من الناس، وفي هذا اليوم يتطلع الجميع إلينا من أجل القيام بدور القيادة والحماية. جماهيرنا ورعاتنا يريدون التأكد من أن كرة القدم الآسيوية لن تتأثر بهذه الظروف، وأن المستقبل بالفعل هو لآسيا.

وأوضح جيلونغ: هذا هو الوقت المناسب كي نظهر للعالم أن كرة القدم الآسيوية متوحدة وأنها قادرة على اجتياز العاصفة، حيث سيكون النظام الأساس في الاتحاد دليلنا.

وقد لقيت كلمة جيولونج أصداء طيبة في الاجتماع الذي شهد العديد من القرارات.

لجنة تقييم الوضع الآسيوي

وصادق المكتب التنفيذي على تشكيل لجنة خاصة للتقييم، من أجل العمل على تقييم الوضع الراهن وتقديم النصح والإرشاد للقائم بأعمال الرئيس خلال عمله في إدارة شؤون الاتحاد، حيث سيتم الإعلان عن تشكيلة اللجنة في وقت لاحق.

وجاء تشكيل اللجنة بالاعتماد على المادة 32 الفقرة 2 البند (هـ) من النظام الأساس، حيث سيتركز عملها على مكافحة التلاعب بنتائج المباريات، تطوير وضع الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتطبيق الشفافية في الجوانب المالية.

جيلونج بديلاً لابن همام

في الفيفا

وقرر المكتب التنفيذي بالإجماع ترشيح جيلونغ لشغر منصب عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القارة الآسيوية، وهو المنصب الشاغر حالياً.

قرارات آسيوية

- جرى إطلاع أعضاء المكتب التنفيذي على الظروف التي أسفرت عن تولي زهانغ جيلونغ النائب الأقدم للرئيس منصب القائم بأعمال الرئيس، حيث إنه في حالة غياب الرئيس وبالاستناد للمادة 31 الفقرة 15 من النظام الأساس، وبالنظر إلى قرارات لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 29 مايو - أيار، فإنه يتم تعيين النائب الأعلى للرئيس أو في حالة عدم وجوده يتم تعيين النائب الأقدم للرئيس للقيام بمهام الرئيس، بحسب المادة 31 الفقرة 14 من النظام الأساس.

- اطلع أعضاء المكتب التنفيذي على اتفاق اللجنة القانونية في الاتحاد بأن عقد اجتماع الجمعية العمومية غير الاعتيادي من أجل انتخاب الرئيس يمكن أن يتم عقده في حالة شغور منصب الرئيس لمدة أكثر من عام واحد، وبالتالي فإن هذا الأمر يعني عدم عقد اجتماع الجمعية العمومية قبل تاريخ 30 مايو - أيار 2012.

- قام روبرت توريس عضو اللجنة القانونية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم موجز حول تحقيقات وقرارات لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي أسفرت عن إيقاف الرئيس السابق للاتحاد محمد بن همام مدى الحياة عن كافة النشاطات المتعلقة بكرة القدم.

- قدم أعضاء المكتب التنفيذي التوصية من أجل تشكيل فريق عمل خاص من الاتحادين الدولي والآسيوي من أجل العمل على مكافحة التلاعب بنتائج المباريات، واطلع الأعضاء على نية فيفا افتتاح مكتب مؤقت من أجل الأمن لمدة 12 شهراً في آسيا وذلك خلال عام 2012 في بانكوك.

- جرى إعادة تعيين أليكس سوساي الأمين العام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الفترة من عام 2011 ولغاية 2015، وذلك بموافقة جميع أعضاء المكتب التنفيذي.

- أعربت مويا دود رئيسة اللجنة النسوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قلقها بخصوص موضوع منع الحجاب في المباريات، وفي هذا المجال طلب سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم التباحث بشكل مكثف حول هذا الموضوع من أجل إيجاد الحل المناسب ومعالجة الأمر على مستوى عالمي.

- تمت الموافقة على استقالة الكورية الشمالية كيم سون هوي لأسباب شخصية، حيث أبدى أعضاء المكتب التنفيذي أسفهم على استقالتها، حيث استقالت أيضاً من منصب نائب رئيس اللجنة النسوية.

- قرر المكتب التنفيذي منح نيبال حق استضافة نهائيات كأس التحدي الآسيوي 2012، حيث تم التأكيد على اشتراط استكمال الاتحاد النيبالي لكرة القدم المعايير المطلوبة بحسب الموعد النهائي الذي تقوم إدارة الاتحاد بتحديده.

- ستقوم لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإعادة النظر في موعد نهائي دوري أبطال آسيا (4 أو 5 نوفمبر - تشرين الثاني)، حيث ستقوم باقتراح موعد جديد في حالة تأهل نادي الاتحاد السعودي للنهائي، وذلك لأسباب لوجستية.

- المصادقة على قرارات اللجان العاملة في الاتحاد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة