Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

منافسات التصفيات ستكتمل في نوفمبر 2013
كل العيون على ريو البرازيلية اليوم مع سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2014

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الوكالات

سيقطع العالم أول خطوة كبرى على الطريق من ملعب سوكر سيتي إلى بلاد كرة القدم اليوم السبت حين تسحب قرعة الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل المتوجة خمس مرات باللقب العالمي. وبعد ما يزيد بقليل عن عام على انتصار اسبانيا على هولندا في نهائي كأس العالم في جوهانسبرج سينتقل اسم بطلة العالم إلى واحد من عشرات الأواني التي ستستخدم في سحب القرعة لتحديد الفرق التي ستواجهها في مشوار دفاعها عن اللقب. وستقام 824 مباراة قبل تأهل 31 فريقا في نوفمبر 2013 لتنضم للبرازيل البلد المضيف في النهائيات. وتكلف حفل السبت أكثر من 30 مليون دولار وسيبث على الهواء مباشرة لمختلف أنحاء العالم.

وسيقام الحفل في موقع شيد خصيصا في مارينا دا جلوريا غير بعيد عن جبل شوجر لوف لعدم وجود مكان آخر مناسب في ريو دي جانيرو يمكن أن يتسع لما يزيد على ألف من الشخصيات البارزة.

وقالت جوانا هافيلانج رئيسة اللجنة المنظمة المحلية وحفيدة الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للصحفيين «بدأ كل التخطيط لهذا الحدث قبل أكثر من عام واحتجنا لشهرين لوضع كل شيء في مكانه. نأمل أن يكون حدثا كبيرا يجعل البرازيل تشعر بالفخر ويظهر للعالم أننا قادرون على استضافة كأس العالم.»

وسيساعد عشرة من لاعبي منتخب البرازيل السابقين والحاليين بينهم بطل كأس العالم السابق رونالدو والثنائي الشاب نيمار وجانسو في سحب القرعة الخاصة بخمسة من الاتحادات القارية الستة التي يضمها الفيفا. ولن تكون هناك قرعة لاتحاد أمريكا الجنوبية الذي ستلعب فرقه التسعة ضد بعضها البعض في نظام المجموعة الواحدة حيث تأمل فرقها قطع المسافة القصيرة إلى البرازيل، وأشار جيروم فالك الأمين العام للفيفا الذي سيشرف على مراسم سحب القرعة إلى أن الإجراءات تتجاوز كونها مجرد حدث مبهر. وقال «بسبب الحساسيات السياسية لن تقع جورجيا وروسيا في مجموعة واحدة وكذلك أذربيجان وأرمينيا ولو أوقعتهم القرعة معا فسنغير الترتيب».

وستقام جميع إجراءات القرعة على أساس التصنيف الحالي للمنتخبات على مستوى العالم وهو ما ينبئ بعدة معارك قوية خاصة في أوروبا حيث تحتل فرنسا بطلة العالم السابقة مركزا في المستوى الثاني وقد تقع مع أحد أبطال العالم السابقين مثل انجلترا أو ألمانيا أو إيطاليا التي واجهتها في نهائي 2006.

وسيكون فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد اسبانيا للقبها الأول في كأس العالم في العام الماضي ولوران بلان مدرب فرنسا وجوس هيدينك مدرب تركيا وفابيو كابيلو مدرب انجلترا وبالطبع ماريو مينيزيس مدرب البرازيل ضمن مجموعة تضم 38 مدربا سيحضرون القرعة، وبينما بدأت بعض الأدوار في التصفيات التمهيدية فإن المنافسات ستنطلق ربما في نهاية العام الحالي وستكتمل في نوفمبر 2013. وفي يوم الأربعاء قال الفيفا إن النهائيات ستقام بين 12 يونيو و13 يوليو 2014.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة