Sunday  02/10/2011/2011 Issue 14248

الأحد 04 ذو القعدة 1432  العدد  14248

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يبحث عن بدائل تربوية وتشارك فيه 9 إدارات
انطلاق فعاليات برنامج الحد من الإيذاء بالطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف ـ فهد الثبيتي:

برعاية مساعد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف للشؤون التعليمية فهد الثبيتي، انطلقت يوم أمس فعاليات برنامج الحد من الإيذاء في المدارس بمشاركة 9 إدارات تعليمية.

بدأ البرنامج بكلمة لإدارة التعليم بالمحافظة – المستضيفة للبرنامج – ثم تحدث الثبيتي عن أهمية الإرشاد الطلابي في المدارس وأهميته في حل المشكلات التربوية، وشدد على أن أكثر الانحرافات السلوكية الناشئة عن الإيذاء النفسي والجسدي في بدء حياة الفرد.

بعد ذلك انطلقت أوراق العمل حيث قدمت ورقة العمل الأولى من تعليم الطائف وتحدثت عن الأساليب التي انتهجتها الإدارة للحد من الإيذاء في المدارس، فيما قدمت إحصائية ناتجة عن دراسة طبقت على عدد من مدارس الإدارة، أكدت أن النسبة الكبرى لحالات الإيذاء جاءت في المرحلة الابتدائية تليها المرحلة الثانوية ثم المتوسطة. وركزت ورقة العمل الثانية من تعليم نجران على تفعيل البدائل للإيذاء من خلال دليل التربويين لرعاية السلوك وتفعيل لائحة السلوك والمواظبة ودليل شاغلي الوظائف التعليمية، بالإضافة إلى تكثيف تدريب المعلمين وعقد الدورات. فيما قدمت إدارتا التربية والتعليم بمكة المكرمة والرياض ورقتا عمل حول جهودهما في الحد من الإيذاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة