Tuesday  04/10/2011/2011 Issue 14250

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1432  العدد  14250

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قائد القوات البرية يصل إسلام أباد اليوم لحضور فعاليات التمرين.. والجزيرة مع المشاركين في ميدان التمرين
القوات البرية السعودية تجري المرحلة الثانية من تمرين الصمصام (4)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباكستان - عوض مانع القحطاني - تصوير - محمد يحيى جلي

بدأت المرحلة الثانية من التمرين المشترك بين القوات البرية السعودية والقوات البرية الباكستانية في منطقة جلهم بإقليم البنجاب في الباكستان، وقد اشتمل التمرين على التطويق والتفتيش والهجوم على معاقل الإرهابيين المحصنة واحتلال والدفاع عن مواقع الدفاع ليلاً ونهاراً وتطهير المناطق، كما اشتملت المناورة على التدريب على المتفجرات وتطهير المناطق الجبلية والمرتفعات باستخدام الطيران.

وقال العقيد الركن معيض بن راشد القرني قائد قوة الواجب في التمرين في تصريحه الخاص لـ(الجزيرة): بأن هذا التمرين المشترك مع القوات الباكستانية تم فيه تنفيذ العديد من العمليات الخاصة غير التقليدية وهي حرب العصابات وتسلق الجبال وقد نفذت هذه المراحل من التمرين مع القوات الباكستانية بنجاح موضحاً بأن المشاركين معنا من القوات الباكستانية قد أشادوا بالضباط الأفراد السعوديين المشاركين في هذا التمرين وما يتمتعون به من خبرة قتالية، وأعرب العقيد القرني عن شكره وتقديره لفريق العمل الباكستاني هذا التمرين الذين بذلوا قصار جهودهم وتقديم كل العون والمساندة لنجاح هذا التمرين وأن التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين قد أعطى هذا التمرين النجاح معتبراً بأن الجندي السعودي يملك احترافية قتالية عالية..

من جانبه قال العقيد الركن زياد بن مسفر القحطاني رئيس فريق تخطيط تمرين الصمصام 4 بأن هذا التمرين قد مر بمراحل وتعاون مشترك بين البلدين بما يخدم المصلحة العامة المشتركة.. ويعتبر هذا التمرين من أقوى التمارين العسكرية.. وهذا بالطبع سيعود بالفائدة على القوات التي تعمل على تطهير المواقع الجبلية من الإرهابيين.. مشيداً بما قامت به القوات المسلحة الباكستانية من تعاون وحسن استقبال ومن المشاعر الطيبة تجاه إخوانهم السعوديين.

من جانب آخر يصل اليوم الثلاثاء إلى إسلام أباد سمو قائد القوات البرية السعودية الفريق الركن خالد بن بدر بن عبدالعزيز يرافقه عدد من الضباط في القوات البرية لحضور الحفل الختامي للتمرين ولقاء القيادات الباكستانية.

من جهة أخرى أشاد عدد من القادة العسكريين الباكستانيين في التمرين بالبسالة والشجاعة التي يتمتع بها الضباط والأفراد السعوديون المشاركون في هذا التمرين، معتبرين أنهم هم أيضاً استفادوا من خبرة السعوديين في حرب الجبال وتسلقها.

الجزيرة معهم في ميدان التمرين

وقد التقت الجزيرة مع الضباط السعوديين المشاركين في التمرين وهم العقيد محمد الوادعي مساعد قائد الكتيبة والعقيد د. محمد بن حسين الحافظي والمقدم منزل بن إبراهيم القحطاني والمقدم سطام بن مطلق أبو ثنين والمقدم نواف بن طلق العتيبي والمقدم ركن عبدالرحمن بن سعد العجلان، فقد قالوا بأن هذا التمرين يعتبر من التمارين الهامة للجانبين حيث يركز على تطهير المواقع الجبلية من الإرهابيين وحرب الجبال تعتبر من أصعب الحروب.

ولذلك فإن التمرين قد أعطى الجانبين خبرة واستفادة ونحن وجدنا التعاون مع الجانب الباكستاني وتعاونهم ومعاملتهم لنا أعطتنا أيضاً نجاحاً لتنفيذ هذه المهمة ولا شك بأن هذه المدة تعتبر مكسبا لنا لإضافة شيء من الخبرات في مجال حروب الجبال.

ونحن نقدر لهذه الدولة الصديقة مشاعرها وتعاونها والحب المشترك بين الأفراد المشاركين في هذا التمرين وقد أدى مجموعة من الضباط السعوديين وهم الملازم أول بدر سجان الحناكي والملازم عبدالرحمن عسيري والملازم علي البواردي إنزال من طائرة هليكبتر فوق أحد الجبال وكان الإنزال ناجحاً وقد أثنى المشاركون على تواجد الجزيرة معهم في مناسبتهم..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة