Saturday 05/11/2011/2011 Issue 14282

 14282 السبت 09 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضباط اتصال لمتابعة الطوارئ بأمانة العاصمة المقدسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة - بعثة الجزيرة

استنفرت أمانة العاصمة المقدسة طاقاتها التشغيلية في مختلف المجالات وذلك لتهيئة الأوضاع المناسبة لحجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم خلال وجودهم بالمشاعر المقدسة، حيث وضعت الأمانة خطة محكمة تحسباً لمواجهة الحالات الطارئة والخاصة بالخدمات البلدية وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وقد شملت الخطة عدداً من التدابير الوقائية فيما يتعلق بالدفاع المدني والإخلاء الطبي وتشغيل مجمع الطوارئ وخطة تشغيل جسر الجمرات ومتابعة أوضاع مخيمات الحجاج بالتعاون مع وزارة الحج.

أوضح ذلك معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه بن فضل البار وقال إنه تم تخصيص وحدة للطوارئ وعدد من الفرق للمساندة مزودة بالأفراد والمعدات اللازمة.

وقد تم تكليف (8) ضباط اتصال ممثلين للأمانة ومتواجدين على مدار (24) ساعة بفرق عمليات الدفاع المدني ومركز القيادة والسيطرة بالأمن العام للتنسيق عند حدوث حالات الطوارئ وتم تحديد عدد من المواقع للإسناد.

كما خصصت الأمانة (52) سيارة إسعاف مجهزة بجميع لوازمها وسائقيها لأقسام الشرط ووحدات تحقيق حوادث الحج وقوة أمن الحرم والمراكز الصحية والمستشفيات والأمن العام كما تم تخصيص (5) برادات كبيرة لنقل الموتى تم تسليمها لمراكز إسناد الدفاع المدني لإيقافها بدقم الوبر والمعيصم.

كما تم إيجاد عدد من مراكز الإسناد لدعم الخدمات المختلفة، وهي: مركز إسناد البيعة ومركز إسناد دقم الوبر ومركز إسناد المعيصم (أ) ومركز إسناد المعيصم (ب) وتقوم مراكز الإسناد بالمشاعر المقدسة بالمساندة والدعم لمراكز الخدمات ووحدات الذبح في حال استدعى الأمر للمساندة والدعم للخدمات البلدية المختلفة.

واختتم معالي أمين العاصمة المقدسة حديثه، مشيراً إلى أن الأمانة حريصة كل الحرص على تحقيق أعلى مستوى من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في مختلف المجالات وذلك انطلاقاً من اهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وراحة وطمأنينة ضيوف الرحمن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة