Sunday 06/11/2011/2011 Issue 14283

 14283 الأحد 10 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انتحاريان يقتلان 150 شخصاً
بوكو حرام تتبنى تفجيرات نيجيريا الدامية

رجوع

 

مايدوغوري(نيجيريا)-ا ف ب

تبنت جماعة بوكو حرام الاسلامية المتشددة النيجيرية أمس السبت مسؤولية الجماعة عن موجة من التفجيرات اسفرت عن مقتل 150 شخصاً في شمال شرق البلاد أول أمس الجمعة.

وقال متحدث باسم الجماعة يدعى ابو القعقاع لفرانس برس عبر الهاتف(نحن مسؤولون عن الهجوم في(ولاية)بورنو وداماتورو). وجماعة بوكو حرام متهمة بعشرات التفجيرات وعمليات اطلاق النار التي تركزت في المنطقة الشمالية الشرقية من نيجيريا. وتعهد ابو القعقاع ب(مواصلة مهاجمة تشكيلات الحكومة الفدرالية حتى تكف قوات الأمن عن اضطهاد الحركة واضطهاد المدنيين الضعفاء)على حد قوله . واستهدفت الهجمات التفجيرية والهجمات بالرشاشات الجمعة كنائس ومراكز شرطة وقاعدة للجيش في مدينتي داماتورو ومايدوغوري بشمال شرق البلاد حيث اسفرت فضلا عن مقتل150 شخصاً عن اصابة المئات. وقالت السلطات ان انتحاريين نفذوا هجومين من الهجمات.

وتأتي الهجمات عشية عيد الاضحى في الوقت الذي وضعت قوات الشرطة النيجيرية في حالة تأهب في مختلف انحاءالبلاد. ويشهد شمال شرق نيجيريا حوادث شبه يومية لإطلاق النار وتفجيرات متكررة في الأشهر الماضية وهي هجمات ينحى باللائمة فيها على طائفة بوكو حرام المتشددة التي تستهدف عادة شخصيات عامة وشخصيات دينية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة