Monday 07/11/2011/2011 Issue 14284

 14284 الأثنين 11 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أهالي الرياض ينحرون 48 ألف أضحية وخط ساخن للشكاوي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

بلغ إجمالي عدد الأضاحي التي نحرت في مطابخ ومسالخ الرياض من أول أيام عيد الأضحى حتى قرابة الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم أمس الأحد نحو (48) ألف أضحية وأخضعت أمانة منطقة الرياض جميع الأضاحي إلى إشراف صحي بمتابعة من فرق بيطرية ولجان إدارية للتأكد من سلامة جميع الأضاحي من الأمراض ضمن خطة عمل متكاملة أعدتها إدارة صحة البئية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وخصصت الأمانة في هذا الصدد رقم (940) لاستقبال شكاوى الأضاحي من المواطنين والمقيمين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وكلفت الأمانة فريق عمل متكاملاً من الكوادر للرد على الاستفسارات والملاحظات التي يرصدها المواطنون والمقيمون على مواقع الأضاحي في منطقة الرياض.

وأكدت أمانة منطقة الرياض أن الملاحظات ستجد العناية والاهتمام من قيادات الأمانة.

إلى ذلك وزعت أمانة منطقة الرياض دليلا إرشاديا للمستهلكين الراغبين في شراء المواشي وخصوصا الأغنام، والذي أصدرته الإدارة العام لصحة البيئة، تحت اسم (دليل الإرشادات الصحية عند شراء الذبيحة)، والذي يبين صفات الذبيحة الصحية، وسلالات الأغنام، ومراحل التسنين، والأعراض المرضية الظاهرة عليها، وبعض أساليب الغش التي تمارس عند البيع، إضافة إلى بعض الفوائد الشرعية للأضحية.

من جهة أخرى سمحت أمانة الرياض للمطابخ والبالغ عددها 300 مطبخ بالإضافة إلى قصور الأفراح والتي تنطبق عليهم الشروط بذبح الأضاحي، خلال أيام 10-11-12 من شهر ذي الحجة، وذلك للتسهيل على سكان المدينة الراغبين في ذبح أضاحيهم في المواقع القريبة من مساكنهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة