Monday 14/11/2011/2011 Issue 14291

 14291 الأثنين 18 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

أكدت تلقيهم تدريبات عسكرية في طهران لتنفيذ مخططاتهم
البحرين: الخلية الإرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني

رجوع

 

المنامة - دبي - وكالات

أكدت مملكة البحرين أمس الأحد أن الخلية الإرهابية التي أعلنت أول أمس السبت اعتقال خمسة من أفرادها كانت تقوم بـ(التنسيق مع الحرس الثوري الإيراني) لاستهداف منشآت حساسة في البحرين.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن متحدث باسم النيابة العامة البحرينية العامة قوله إن عبد الرؤوف الشايب وعلي مشيمع المقيمين بالخارج قاما بإنشاء هذه الجماعة بالتنسيق مع المتهمين بغرض ارتكاب عمليات إرهابية داخل البحرين واستهداف مبنى وزارة الداخلية وسفارة المملكة العربية السعودية بالمنامة وجسر الملك فهد.

وأكد المتحدث أن أفراد الخلية قاموا بالتنسيق مع جهات عسكرية في الخارج من بينها الحرس الثوري وقوات الباسيج بإيران لتدريب العناصر المنخرطة في الجماعة على استخدام الأسلحة النارية والمتفجرات تمهيداً لاستعمالها في تنفيذ مخططاتها، مؤكداً أن التحقيقات توصلت إلى بدء قياديي الجماعة بالفعل في تنفيذ مخططهم وذلك بإيفاد أعضائها إلى إيران لتلقي التدريب العسكري على دفعات، حيث سبق أن سافر أحدهم والتقى من يدعى (أسد قصير) المرتبط بالحرس الثوري والباسيج وتلقى هناك تدريبا على استخدام الأسلحة والمتفجرات.

كما تسلم آنذاك من عناصر إيرانية مبالغ مالية لتمويل الجماعة فيما كان بعض المتهمين الذين تم القبض عليهم بمعرفة السلطات القطرية في طريقهم للتدريب, مشيراً إلى أن النيابة أمرت بحبس المتهمين المستجوبين60 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة