Monday 28/11/2011/2011 Issue 14305

 14305 الأثنين 03 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

صفقات عقارية في المملكة بـ 4 مليارات
قروض بقيمة 5.4 مليارات ريال لـ 11 ألف مواطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض-واس

سجل المؤشر العقاري ارتفاعاً بلغ إجمالي صفقاته الأسبوع الماضي قرابة 4 مليارات ريال بسبب ارتفاعه في كتابتي العدل الأولى بالرياض والدمام, فيما انخفض في كتابة عدل المدينة المنورة حسب التقرير الأسبوعي الصادر عن وزارة العدل للأسبوع الماضي .

وأوضح التقرير أن المؤشر العقاري حقق ارتفاعاً في كتابة العدل الأولى بالرياض بنسبة 113.72% بقيمة إجمالية تجاوزت 3.4 مليار ريال.

كما سجل المؤشر العقاري ارتفاعاً في كتابة العدل الأولى بالدمام بنسبة 46.41 % بقيمة إجمالية قاربت 680 مليون ريال.

وسجل المؤشر انخفاضاً في كتابة العدل الأولى بالمدينة المنورة بنسبته 7.94 % بقيمة إجمالية قاربت 177 مليون ريال.

من جهة اخرى وافق صندوق التنمية العقارية على منح ( 11041 ) أحد عشر ألف وواحد وأربعين مواطناً قروضاً من الصندوق في مختلف مناطق ومدن ومحافظات ومراكز المملكة.

وأوضح مدير عام صندوق التنمية العقارية محمد بن علي العبداني مبيناً أن قيمة هذه الدفعة بلغت أكثر من ( 5408 ) خمسة مليارات وأربعمائة وثمانية ملايين ريال وتمثل الدفعة السادسة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي الحالي 1432/1433 هـ .

وبين مدير عام الصندوق أن الزيادة التي يلمسها الجميع في عدد ومبالغ القروض الموافق عليها هي ثمرة للدعم غير المحدود الذي يحظى به الصندوق من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبمتابعة من معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور شويش بن سعود الضويحي.

وأهاب بجميع المواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم بمراجعة فروع و مكاتب الصندوق لإنهاء إجراءات الرهن وتوقيع العقود ومباشرة البناء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة