Monday 28/11/2011/2011 Issue 14305

 14305 الأثنين 03 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال مؤتمر البنك الأهلي التجاري
رئيس موبايلي يستعرض تطورات قطاع الاتصالات حتى 2020

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استعرض المهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) مستقبل قطاع الاتصالات في المنطقة والعالم حتى عام 2020م، ومدى تأثيره على قطاع الأعمال والأفراد على حد سواء، وذلك خلال المؤتمر الذي نظّمه البنك الأهلي التجاري في اسطنبول.

وأشار الكاف إلى أن التطور السريع الذي تشهده تقنيات الاتصالات على مستوى العالم من شأنه إضافة المزيد من المرونة إلى أداء قطاع الأعمال، متى ما عمدت الشركات والمؤسسات إلى تطبيقها، وهو ما يؤدي حتماً إلى ارتفاع سمة التنافسية داخل المنظومة الاقتصادية.

وأبدى الكاف تفاؤله بمستقبل قطاع الاتصالات في المنطقة، في ظل الفرص الكبيرة المتاحة للاستثمار شريطة أن تستغل بالشكل الأمثل. وقال الكاف إن «موبايلي» وكجزء من إستراتيجيتها المسماة (GED) تتابع بكل اهتمام ما يستجد من خدمات ومنتجات وتقنيات جديدة تطرأ على قطاع الاتصالات وتسعى إلى تدعيم بنيتها التحتية بها.

واستشهد الكاف بأسبقية موبايلي بإطلاق خدمة الجيل الربع (TD LTE) عن طريق شركة بيانات الأولى التابعة لها بشكل تجاري على مستوى العالم، ومدى تأثير هذه التقنية على قطاع الاتصالات في المنطقة، من خلال ما توفره هذه التقنية المتطورة من سرعة اتصال عالية جداً للخدمات ذات القيمة المضافة، كما تطرق الكاف إلى بيئة (Cloud computing) والتي تعتمد على تحويل برامج وتقنيات المعلومات إلى خدمات يتم الحصول عليها عن طريق شبكة الإنترنت، ومدى قدرتها على توفير الوقت الذي تستغرقه الشركات للوصول بخدماتها إلى السوق.





 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة