Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«هيئة السوق» تحذر من غير المرخص لهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

دعت هيئة السوق المالية المستثمرين إلى قصر تعاملاتهم في الأوراق المالية على الأشخاص المرخص لهم من الهيئة لممارسة أعمال الأوراق المالية، وأن يتوخوا الحذر وعدم التعامل مع الأشخاص غير المرخص لهم، سواءً أكانوا أفرادا أم مؤسسات.

ونبهت الهيئة المستثمرين على ضرورة التثبت من حصول الجهات التي يتعاملون معها على ترخيص من الهيئة، مشيرة إلى أنّ الأشخاص غير المرخص لهم لا يحقّ لهم جمع الأموال أو ممارسة أيّ نشاط يتعلق بالأوراق المالية بما في ذلك تقديم المنتجات أو الخدمات المتعلقة بالأوراق المالية مثل التعامل في ورقة مالية ببيع أو شراء أو إدارة الأوراق المالية أو تقديم أشخاص فيما يتعلق بأعمال الأوراق المالية أو تقديم الاستشارات في أعمال تمويل الشركات أو التصرف بأيّ شكل من أجل تنفيذ صفقة على ورقة مالية، أو تقديم المشورة بشأن مزايا أو مخاطر التعامل في ورقة مالية أو ممارسة أيّ حق تعامل يترتب على ورقة مالية ونحوها.

ونوهت الهيئة بأنّ العقود والاتفاقيات التي تنطوي على ممارسة أعمال الأوراق المالية وتُبرَم مع شخص غير مرخص له من الهيئة في ممارسة أعمال الأوراق المالية، تُعدّ باطلة.

وقال بيان صادر عن هيئة السوق المالية إنه في حالة تلقي أيّ اتصال من جهة تدعي أنها مرخص لها من الهيئة، أو فرد يزعم أنه يمثل شخصاً مرخصاً له، يمكن للمستثمرين التثبت من هويته عن طريق الرجوع إلى هيئة السوق المالية. كذلك يمكن الاطلاع على قائمة الأشخاص المرخص لهم من الهيئة في ممارسة أعمال الأوراق المالية في المملكة في موقع هيئة السوق المالية على الإنترنت، وحثت الهيئة المستثمرين على إبلاغها فوراً عن أيّ حالات يمارس فيها أيّاً من أعمال الأوراق المالية أشخاصٌ غير مرخص لهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة