Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رئيس الاتحاد الاسترالي :
«قطر قد تفقد استضافة مونديال 2022»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قطر- فيفاسيدني (ا ف ب)

كشف رئيس الاتحاد الاسترالي لكرة القدم فرانك لوي أمس الاثنين أنه قد يتم سحب حق تنظيم كأس العالم 2022 من قطر. ونالت قطر مطلع كانون الأول-ديسمبر الماضي حق استضافة مونديال 2022 بتفوقها على الولايات المتحدة الأميركية في الجولة النهائية من التصويت، في حين كانت استراليا نالت في الدور الأول صوتًا واحدًا. وحصلت روسيا أيضا في اليوم ذاته على استضافة مونديال 2018م.

وأعيد انتخاب لوي (81 عاما) اليوم لولاية جديدة من أربع سنوات في رئاسة الاتحاد الاسترالي، وألمح إلى أن الاتحاد الدولي (فيفا) قد يستسلم للضغوط من جميع أنحاء العالم بشأن عملية التصويت. وقال لوي في مؤتمر صحافي: «لست أدري إذا كنتم تذكرون عندما عدت من ذلك اليوم المشؤوم (بعد خسارة التصويت) وقلت بأنها ليست الكلمة الأخيرة (القرار النهائي) بالنسبة لمنح استضافة كأس العالم».

وتابع: «حسنا، لم تكن كذلك، فالكلمة الأخيرة لم تعلن بعد». ومضى لوي قائلا «لا أحد يسألني عن الوضع لأنني لا أملك كرة سحرية، ولكن وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم تتحدث عن ذلك، وتحديدا عن مونديال 2022». وبدأ رئيس الاتحاد الاسترالي جازا بقوله «الأمر لم ينتهِ، ولا أعرف بالضبط إلى أين سيصل، الأمر الوحيد الذي أعرفه هو أن الموضوع لم ينتهِ».

وفي حين يستمر الغضب في استراليا على إهدار مبلغ 7.43 مليون دولار في حملة الترشيح لاستضافة كأس العالم، شدد لوي على أن التركيز في السنوات المقبلة سيكون على تعزيز اللعبة محليًّا وإنجاح استضافة كأس آسيا 2015م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة