Saturday 03/12/2011/2011 Issue 14310

 14310 السبت 08 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تنسجم مع تحقيق السلام وحل الدولتين
الأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات تتعلق بفلسطين بأغلبية ساحقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - نيويورك - بلال أبو دقة

صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على 5 مشاريع قرارات تتعلق بفلسطين، وتم اعتمادها يوم 30 نوفمبر المنصرم بأغلبية ساحقة على الوجه التالي:

أولاً: القرار المعنون «تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية»

كانت نتيجة التصويت (167) مع القرار- (7) ضد (إسرائيل، الولايات المتحدة، كندا، جزر المارشال، ناورو، بالاو، ميكرونيزيا)- (4) امتناع عن التصويت– (الكميرون، أستراليا، تونغا، كوت ديفوار)..

ثانياً: القرار المعنون «القدس»: كانت نتيجة التصويت كالتالي: (164) مع القرار- (7) ضد (إسرائيل، الولايات المتحدة، كندا، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاوا)- (5) امتناع عن التصويت (الكميرون، غينيا الاستوائية، تونغا، بنما، هايتي).

ثالثاً: القرار المعنون «البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين»، كانت نتيجة التصويت كالتالي: (168) مع القرار- (8) ضد (إسرائيل، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، جزر المارشال، ميكرونيزيا، بالاو، وناورو)- (3) امتناع عن التصويت (الكميرون، هندوراس ، تونغا).

رابعاً: القرار المعنون «اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف»، وكانت نتيجة التصويت كالتالي: (115 ) مع القرار- (8) ضد (إسرائيل، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، جزر المارشال، ميكرونيزيا، بالاو، ناورو)- (53) امتناع عن التصويت.

خامساً: القرار المعنون «شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة»، وكانت نتيجة التصويت كالتالي: (114) مع القرار- (9) ضد (إسرائيل، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، جزر المارشال، ميكرونيزيا، بالاو، ناورو، نيوزيلندا )- (54) امتناع عن التصويت.

وألقى السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة الدكتور رياض منصور كلمة بعد التصويت شكر فيها الدول الأعضاء على مواقفها المبدئية وتصويتها لصالح القرارات الفلسطينية تأكيداً لتأييدها المطلق للقضية الفلسطينية، وأضاف أن اعتماد هذه القرارات ينسجم مع هدف تحقيق السلام والحل القائم على دولتين وإعلاء شأن القانون الدولي، وأن ما يتعارض مع القانون الدولي هو الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة