Monday 05/12/2011/2011 Issue 14312

 14312 الأثنين 10 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إيران تسقط طائرة استطلاع أمريكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران-أحمد مصطفى- الجزيرة

اسقطت القوات الإيرانية أمس الأحد طائرة تجسس أميركية بدون طيار في شرق البلاد حسبما اعلن مصدر عسكري ايراني في حين هدد الجيش الايراني بالرد على ما اعتبره انتهاكاً لأجوائه.

وأوضح المصدرأن «القوات الإيرانية أسقطت طائرة أميركية بدون طيار من نوع آر.كيه-170 اثر خرقها للاجواء الايرانية في شرق البلاد واستولت عليها بعد تعرضها الى اضرار طفيفة»وأكد ان الدفاعات الجوية ووحدات الحرب الالكترونية لدى ايران تمكنت من رصد واسقاط طائرة بدون طيار متقدمة للتجسس بعيد انتهاكها المجال الجوي الايراني وحذر من ان الرد العسكري الايراني لن يقتصر على حدود البلاد بعد الخرق الحدودي السافر.

واشارت المصادرالايرانية الى ان طائرة آر كيه-170هي طائرة حديثة بدون طيار كشفت وسائل الاعلام المتخصصة وجودها العام 2009واكدته القوات الجوية الاميركية في العام 2010وطبقا لبعض التقارير فإن هذا النوع من الطائرات ينتشر في افغانستان لجمع المعلومات الاستخباراتية حول ايران وباكستان.

وفي تعليق مباشر قد يكون على صلة بالحادث قالت قوة المعاونة الامنية الدولية في افغانستان (إيساف) الاحد ان طائرة استطلاع دون طيار تحلق فوق غرب افغانستان فقدت السيطرة عليها في مطلع الاسبوع وقد تكون هي نفسها الطائرة التي قالت ايران انها اسقطتها في مجالها الجوي.

وقالت القوة في بيان»الطائرة دون طيار التي يشير اليها الايرانيون قد تكون طائرة استطلاع امريكية دون طيار كانت تطير في مهمة فوق غرب افغانستان في أواخر الاسبوع الماضي وفقد مشغلو الطائرة السيطرة عليها وكانوا يعملون على تحديد وضعها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة