Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

نقلاً عن الخبر الذي نشرته مؤخراً
(89.200) وسيلة إعلامية دولية تنقل انفراد الجزيرة بخبر الطائر الإسرائيلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - القسم النسائي:

أكثر من (89.200) صحيفة وموقع إلكتروني ووسائل إعلامية مختلفة عربية وعالمية تناولت الخبر الذي كان قد انفردت «الجزيرة» بنشره يوم الاثنين الماضي الموافق 27-12-2010م حول إمساك الطائر المحمل بأجهزة تجسس إسرائيلية في قرية الضحايا بحائل.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد أبرزت الخبر يوم الأربعاء الماضي نقلاً عن الجزيرة، حيث بثت إذاعة الشمس الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية تقريراً مثيراً نقلاً عن «الجزيرة» حول اصطياد عدد من الشباب السعوديين بمدينة حائل أحد الطيور الجارحة الكبيرة التي كانت تحوم فوق المنطقة وتبدو وكأنها تتجسس على كل ما هو بالأسفل وتصور الكثير من المواقع المهمة.

وزعمت الإذاعة أن تحركات هذا الطائر أثارت ارتياب الشباب الذين قرروا اصطياده بكل السبل، وفور الإمساك به فوجئوا بجهاز يحمل الرمز x63 مكتوب على سوار نحاسي مربوط برجل الطائر وبجواره كلمة إسرائيل iSRAEL ومتبوعة بحروف ترمز لجامعة تل أبيب وجهاز ثالث مزروع داخل جسم الطائر متصل بالجهاز الخارجي الآخر عن طريق مجموعة من الأسلاك.

وأوضحت الإذاعة أن هذا الخبر أثار ارتياب كبار المسئولين في جامعة تل أبيب ممن حاول الصحفيون العاملون في الإذاعة الاتصال بهم وسؤالهم عن طبيعة هذا الجهاز وحقيقة الأمر، إلا أنهم رفضوا التعليق عما أسموه بأسرار إسرائيل الأمنية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أقام في جامعة تل أبيب وحدة علمية مخصصة للأبحاث العسكرية، وهي الوحدة التي تم الكشف عن عملها عبر الصحف قبل صدور قرار رقابي بمنع نشر أي شيء يتعلق بهذه القضية، باعتبار أنها قضية أمن قومي.

إلى ذلك تناول الخبر أيضاً كل من صحيفة بوابة الأهرام المصرية بالإضافة إلى صحيفة الأنباء الكويتية وعدد من الصحف العربية والمواقع الإخبارية الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة