Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

كليات الفيصل تعقد اجتماع الأمناء
د. الفيصل: سنضيف تخصصات جديدة في الدراسات العليا مستقبلاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مصعب بن عمير

عقدت كلية الفيصل للدراسات العليا اجتماع مجلس أمنائها الثاني في مقر الكليات بالرياض برئاسة الأستاذ عبدالله بن صالح الحمود نائب رئيس مجلس الأمناء وبحضور كل من: معالي أ. د. عبدالله بن محمد الفيصل المشرف العام على الكليات وسعادة أ. د. حاتم أبو السمح وأ. د. وليد الدالي ود. محمد الناجم والأستاذ محمد بن عبدالله الفيصل أعضاء مجلس الأمناء، وبهذه المناسبة التقت «الجزيرة» معالي الدكتور عبدالله الفيصل الذي أكد بأن مجلس الأمناء ناقش عدداً من الموضوعات يتصدرها التقرير المفصل عن سير العمل في الكليات واستقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين من رجال وسيدات، بالإضافة إلى مناقشة موضوع المنح الدراسية للطلاب التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف: هناك خطة مستقبلية لإضافة عدد من التخصصات في العلوم التطبيقية كالتخصصات الهندسية والإعلامية ولكن الأمر يقتضي دراسة شاملة للبرنامج وتوفير أعضاء هيئة التدريس المؤهلين ثم طرحه لمقام وزارة التعليم العالي لإجازته. وعن الاعتماد الأكاديمي للكليات ذكر معاليه بأنها معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي لأننا نسعى أن نكون كلية متميزة ونطبق معايير الجودة المعتبرة وطموح الكليات لا حدود لها.

أما الأستاذ الدكتور حاتم بن عبدالرحمن أبو السمح عضو مجلس أمناء كليات الفيصل فقد أشار إلى أن مجلس الأمناء ناقش العديد من الإستراتيجيات الخاصة بالكليات وهو يعنى بشؤون القبول والتسجيل ويدخل في بعض الأمور الفنية التي لها علاقة في تنمية وتوسعة الكليات، مضيفاً أنه رغم صغر سن الكليات إلا أنه يوجد إقبال كبير على أقسامها من قبل الطلاب والطالبات وهي الكلية الأهلية الوحيدة في المملكة التي تعنى بالدراسات العليا.

ومن جهة أخرى أشار الأستاذ عبدالله بن صالح الحمود نائب رئيس مجلس أمناء كليات الفيصل أن الاجتماع تناول العديد من المواضيع الأكاديمية والإدارية والفنية وخلص إلى عدة قرارات منها التجديد لأعضاء هيئة التدريس وتعيين اثنين من أعضاء هيئة التدريس بمرتبة أستاذ، كما نوقشت كذلك الأمور المالية والتوسع في مباني الكليات والتوسع في القبول والتسجيل مؤملاً أن يتضاعف عدد القبول في الكليات إلى الضعف في الفصل الدراسي الثاني والفصل الدراسي الأول من العام القادم.

وختم حديثه بقوله: أنصح الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من المنح الدراسية للطلاب المتفوقين حسب برامج وزارة التعليم العالي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة