Saturday  15/01/2011/2011 Issue 13988

السبت 11 صفر 1432  العدد  13988

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اليوم يبدأ تنافس معلمي ومعلمات المملكة على جائزة التميز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ماجد التويجري:

تبدأ اليوم السبت 11 صفر جميع مدارس المملكة في كل مناطق التعليم بإدخال البيانات إلكترونياً لجميع المعلمين والمعلمات والمديرين والمديرات وذلك ضمن المنافسة الوطنية الكبرى لنيل جائزة وزارة التربية والتعليم للأداء المتميز في دورتها الثانية التي انطلقت مطلع شهر ذي القعدة الماضي .

ذكر ذلك أمين عام الجائزة د. إبراهيم الحميدان مشيرا إلى أن الترشيح يتم عن طريق مدير المدرسة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.tamayaz.orq.sa موضحا أنه يمكن للعاملين في الميدان التربوي التعرف والاطلاع على أنظمة الجائزة، واللائحة التنظيمية، وخطوات الترشيح للجائزة، وكل ما يتعلق بها.

وقد حددت لجنة الجائزة 25 صفر الجاري موعدا لنهاية التقديم و 2 جمادى الأولى موعدا للانتهاء من رفع مكاتب التربية والتعليم للمرشحين، و25 جمادى الآخرة لنهاية الرفع من إدارات التعليم إلى أمانة الجائزة ، وزاد د. الحميدان أن الجائزة ستشمل هذا العام على المدير والمعلم المتميز من الجنسين إضافة إلى المدرسة المتميزة وهو الفرع الجديد للجائزة الذي أضيف هذا العام.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الممارسات التربوية المتميزة في جميع قطاعات وزارة التربية والتعليم على مستوى الميدان وإبرازها، كما تسعى إلى تشجيع التميز في التعليم العام وتقدير المعلم والمدير والطالب والمدرسة المتميزة، ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والالتزام والإتقان، إضافة إلى إبراز دور المعلم والمعلمة، وأهميتهما ومكانتهما في المجتمع، وإذكاء روح التنافس الشريف بين التربويين والتربويات لتقديم أفضل ما لديهم من ممارسات، وتطوير الممارسات التربوية والإدارية القائمة والارتقاء بمستوى الأداء.

هذا وقد خصصت الجائزة مبلغ 600 ألف ريال قابلة للزيادة بحيث تمنح الجائزة للمعلمين المتميزين في التعليم العام، بما في ذلك معلمي الصفوف الأولية، والصفوف العليا من المرحلة الابتدائية، ومعلمي المرحلة المتوسطة والثانوية، ومعلمو المدارس الأهلية من حملة البكالوريوس أو الدبلوم إضافة إلى فئة المديرين المتميزين ، وفئة المدارس المتميزة في التعليم العام أو الأهلي.

فما يتم اختيار الفائزون بالمراكز الأولى على مستوى المملكة وفق معايير حددتها الأمانة العامة في الجائزة ولجان التحكيم في حين يجوز بقرار من وزير التربية إضافة فئات أخرى للجائزة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة