Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

سمر المقرن تحصل على شهادة في آليات حماية حقوق المرأة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جنيف - خاص

حصلت الزميلة الكاتبة والصحافية سمر المقرن على شهادة في آليات حماية حقوق المرأة من معهد جنيف الدولي لحقوق الإنسان. وأوضحت المقرن أن هذه الدورة التدريبية تزامنت مع انعقاد الدورات الجديدة في مقر الأمم المتحدة لكل من لجنة القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، ولجنة حماية حقوق الطفل.

وقالت: إن الدورة تمت من خلال المادة النظرية التي تتضمن العناصر الأساسية لحقوق الإنسان، والآليات المتبعة في منهج الأمم المتحدة لحماية النساء، وأقسامها، واتفاقياتها، إضافة إلى آليات عمل لجان الأمم المتحدة، وطرق مناقشة التقارير المقدمة من الدول الأعضاء، حيث تمت هذه الأخيرة عملياً للمتدربين.

وأضافت المقرن تم حضور مناقشة لجنة السيداو لتقرير كينيا، والذي تم في المبنى الرئيسي للأمم المتحدة، وكذلك مناقشة لجنة حقوق الطفل لتقرير أفغانستان، والذي تم في مبنى المفوضية السامية للأمم المتحدة، مؤكدة أن هذه الدورة بمثابة تعزيز لاهتماماتها، حيث أن متابعة هذه اللجان وهذه التقارير عن بعد لا يعطي الصورة الحقيقية لآلية العمل، بينما التدريب على هذه الآليات بشقيه النظري والعملي يمنح المتدرب القدرة على معرفة كل ما يدور وما يحصل في آليات عمل لجان الأمم المتحدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة