Wednesday  02/02/2011/2011 Issue 14006

الاربعاء 29 صفر 1432  العدد  14006

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد المؤسسة الأمريكية للتقدم العلمي يطلع على إنجازات جامعة الفيصل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

زار وفد من المؤسسة الأمريكية للتقدم العلمي (AAAS) أمس جامعة الفيصل بالرياض، واستقبل الوفد الدكتور فيصل المبارك وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية المكلف وعمداء الكليات ومديرو الأقسام، وتجول الوفد بالحرم الجامعي وقصر الملك فيصل «رحمه الله».

وتعرف الوفد خلال الزيارة على الأنشطة البحثية الموجودة بالجامعة والتجهيزات المتوفرة والكادر البشري والأبحاث القائمة والتوجهات البحثية المستقبلية وعروضا مرئية لأبحاث أعضاء التدريس والطلاب.

رحب الدكتور المبارك بالوفد العلمي وقدم نبذة عن نشأة الجامعة، وعضوية مجلس الأمناء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وما تحظى به الجامعة من دعم من المجلس ممثلا بأعضائه. وقال بأن الجامعة رغم حداثة نشأتها، إلا أنها تمكنت من تحقيق معدلات مرتفعة من حيث عدد الأبحاث لأعضاء التدريس المنشورة في أفضل الدوريات العالمية، وحصلت على عدد ثلاث براءات اختراع في فترة قياسية. وثمن المبارك الدور الذي تقوم به مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من دعم الأبحاث العلمية المتميزة وحرصها على ربط مراكز البحث بالجامعات السعودية بالمؤسسات البحثية العالمية، ودعمها فنيا وماديا، مشيرا إلى أن الجامعة حققت الصدارة من حيث نسبة قبول الأبحاث بنسبة 100% مقارنة بالجامعات السعودية الأخرى والتي لم تتجاوز نسبة 50%. وأشاد الوفد الزائر بجودة البرامج التعليمية وكفاءة الكادر الأكاديمي وما يقدمه الطلبة من مشاريع وأبحاث.

وعبر الدكتور ادوارد ديريك مدير برنامج الاتحاد الأمريكي لتقدم العلوم والسياسات عن إعجابه الشديد ببرنامج الهندسة الجوفضائية والبحث المقدم عن تنمية الطاقة المتجددة لتوربينات المد والجزر من قبل الدكتور زهاو يونج أستاذ الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة وأكدت الدكتورة لين جالنسكي رئيسة مكتب سانشاين الاستشاري الأمريكي على مدى ابتهاجها لرؤية أول جامعة سعودية تتضمن طلبة جامعيين في مجال البحث العلمي. الجدير بالذكر أن وفد المؤسسة الأمريكية للتقدم العلمي (AAAS) يضم متخصصين من جهات علمية وجامعة بوردو الأمريكية، وهي مؤسسة دولية غير ربحية تكرس جهودها للتقدم العلمي في جمع أنحاء العالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة