Tuesday  01/03/2011/2011 Issue 14033

الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432  العدد  14033

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جهاز حديث لعلاج البواسير بمستشفى الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجحت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية في تأمين أحدث جهاز من نوعه في المملكة والشرق الأوسط (HAL-DOPPLER II ) لمعالجة البواسير الشرجية بدون ألم والذي يعتمد على أحدث التقنيات التي تمكن الطبيب من إجراء جراحات البواسير بكافة درجاتها بدون أي نزف أو جرح أثناء وبعد العملية وكذلك دون أن يشعر المريض بأي ألم يذكر وبنسب نجاح عالية.

أوضح الأستاذ الدكتور عبد الكريم البكري استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والحاصل على الزمالة البريطانية، إن الجهاز حديث الصنع ويقوم بتحديد الشرايين والأنسجة المتدلية لربطها بدقة. وتجرى عملية ربط للشرايين المغذية للبواسير بدون جرح كما هو المعتاد ومقدار الألم بعد العملية هو أقل بكثير مما سبق من العمليات الأخرى التقليدية وليس له أية آثار جانبية تذكر.

وقال أ.د. البكري يتضمن الجهاز شاشتين لرؤية الشرايين المطلوب علاجها وتحديدها بدقة مكاناً وعمقاً بالإضافة إلى تسجيل الأماكن التي يتم فيها عمليات الربط وطباعتها عن طريق طابعة موصلة بالجهاز لحفظها بملف المريض حتى يمكن العودة إليها في أي وقت كما أنه يتميز بقدرته على منع دخول الدم الزائد عن القناة الشرجية إلى جسم المريض، إضافة إلى أن مقدار الألم الذي يعقب العملية لا يمكن مقارنته بالذي يعقب جراحة البواسير بالطرق التقليدية. واختتم أ.د البكري حديثه قائلاً إن المريض بعد ذلك سيقوم بممارسة حياته الطبيعية في غضون أيام. ويعتمد هذا الجهاز على الموجات فوق الصوتية كما أن المريض لا يحتاج إلى مسكنات قوية بعد الجراحة ويمكنه الخروج بعد 6 ساعات من إجراء العملية دون الحاجة للإقامة السريرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة