Wednesday  30/03/2011/2011 Issue 14062

الاربعاء 25 ربيع الثاني 1432  العدد  14062

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير الرياض: من يطلق علينا مصطلح (الوهابية) ناقم هدفه تنفير المسلمين من هذه الدولة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص - علي الأحمدي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على رقي المؤسسات التعليمية المهمة وخدمة أبناء الوطن في كل مكان.

واستعرض سموه تأسيس الدولة السعودية على أسس الدولة الإسلامية التي قامت على الإسلام وراية التوحيد ونشر الأمن والاستقرار، وقال سموه في محاضرته التي ألقاها البارحة في الجامعة الإسلامية تحت عنوان (الأسس التاريخية والفكرية للمملكة العربية السعودية) أن نجاح هذه الدولة في بداية تأسيسها وانتشارها الواسع في الجزيرة العربية أدى إلى النقمة علينا وإطلاق مصطلح الوهابية علينا وهذا خطأ فاحش ولم يأت محمد بن عبد الوهاب بالجديد لأن عقيدتنا هي عقيدة السلف الصالح التي جاءت في كتاب الله وسنة رسوله وما كان عليه السلف الصالح. ونحن نحترم الأئمة الأربعة لا فرق عندنا بين مالك والشافعي وأحمد وأبي حنيفة.

وأكد سموه على لحمة الجميع في هذه البلاد وقال لا يوجد أسرة أو قبيلة في هذه البلاد إلا و لآبائها أو أجدادها مشاركةٌ فاعلة في توحيد البلاد وبنائها وتعزيز قوتها ورسالتها. والجميع في هذا الوطن جزءٌ لا يتجزأ من هذا الإنجاز التاريخي لهذه الدولة المباركة وأسهم حقيقة في بنائها ووحدتها وتماسكها.

وقال سموه: إن هذه البلاد مرتبطة- ولله الحمد- بالدين الإسلامي حيث نص النظام الأساسي للحكم في مادته الأولى على أن المملكة العربية السعودية دولة عربية إسلامية ذات سيادة تامة، دينها الإسلام، ودستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وأكد سموه أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يسير على نهج المؤسس الملك عبد العزيز من حيث نصرة الدين وخدمة الحرمين الشريفين والمسلمين، والحرص على شعبه وعلى ما يخدمهم وينميهم ويسهم في رقيهم.

وكان سمو أمير منطقة الرياض قد قام بزيارة أمس للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله والوفد المرافق قاعة المحاضرات الكبرى بالجامعة الاسلامية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالعزيز بن ماجد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن ماجد ومعالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد العقلا ووكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

وبعد أن أخذ سمو أمير منطقة الرياض مكانه، بدئ الحفل بالقرآن الكريم.

ثم ألقى معالي مدير الجامعة الاسلامية كلمة رحب خلالها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور، وأزجى الشكر الجزيل لسموه على تلبية الدعوة ليكون أحد فرسان الأنشطة المنبرية لهذه الجامعة الفتية التي قدمت وما زالت تقدم خدماتها الإسلامية لمختلف أبناء العالم الإسلامي بفضل الله عزَّ وجلَّ ثم بفضل الدعم المتواصل الذي تلقاه الجامعة من ولاة أمر هذه البلاد وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - كما نوه بالدعم المتواصل من سمو أمير منطقة الرياض والمتابعة المتواصلة لمناشط الجامعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

بعدها ألقيت قصيدتان شعريتان.

عقب ذلك تشرف معالي مدير الجامعة الإسلامية بتسليم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز شهادة العالمية العالية «الدكتوراة الفخرية» في تاريخ الدولة السعودية تقديراً لجهود سموه وإنجازاته في العناية بتاريخ المملكة العربية السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة