Friday  01/04/2011/2011 Issue 14064

الجمعة 27 ربيع الثاني 1432  العدد  14064

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

القرار الذي أصدره الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بتشكيل فريق عمل لدراسة التخصيص وتطوير الاستثمار الرياضي برئاسة الأمير عبد الله بن مساعد.. تأخر كثيراً وكان الجميع ينتظرونه منذ سنوات ولكن..!! فأنديتنا الرياضية وللأسف تشتكي من العجز المالي بشكل دائم بل أصبحت إدارات الأندية تعلق عليه النتائج السيئة التي تحصدها‏..!! لذلك هذه الأندية تحتاج إلى مصادر متنوعة للتمويل والاستثمار.. والاستثمار في القطاع الرياضي هو أكثر الاستثمارات ربحية في الدول التي تستوعب المعنى الحقيقي للاستثمار.. وهذا القرار قد يحدث نقلة في الرياضة السعودية في حال تم توظيف هذه الاستثمارات بالشكل الأمثل لدعم قطاع الرياضة السعودية بكافة مجالاته.. ولنكن أكثر دقة لنؤكد أن هناك في الدول المتقدمة والتي يتم فيها تطبيق نظام الإحتراف بكل حذافيره عدد كبير من رجال الأعمال توجهوا للرياضة كمصدر استثماري وتوهج إعلامي.. وأن هناك شركات عالمية وضعت ثقلها ودراستها واستثماراتها وإتجهت نحو العمل في قطاع الاستثمار الرياضي.. وبطبيعة الحال لن يكون لدينا استثمار رياضي ناجح إلا من خلال تطبيق نظام الاحتراف الكامل في المجال الرياضي.. والاحتراف لا يمكن تطبيقه إلا من خلال تحويل الأندية إلى مؤسسات رياضية تعود ملكيتها لشركات وأشخاص.. ومن هنا تأتي البداية الصحيحة..!! ولنتأمل كل خير من هذه اللجنة ولننتظر وإن غداً لناظره قريب..!!

لائحة احتراف الشباب.. للجميع..!!

اللائحة الاحترافية التي أصدرتها إدارة نادي الشباب وتم تطبيقها داخل النادي بعد موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً بلجنة الاحتراف.. يؤكد احترافية الإدارة الشبابية برئاسة الأستاذ خالد البلطان.. وأنها تهدف في ذلك تطبيق نظام الاحتراف بحذافيره.. بحيث لا يضيع حق النادي واللاعب معاً.. هذه اللائحة الاحترافية متى ما تم تطبيقها والعمل بكل لوائحها وضوابطها فإننا في الاتجاه الصحيح لتطبيق نظام الاحتراف.. من جانبها لجنة الاحتراف التي عجزت طوال واحد وعشرين عاماً من تطبيقنا لنظام الاحتراف في إيجاد لائحة احتراف تناسب احترافنا وتحفظ حقوق الجميع..!! عليها تعميم هذه اللائحة على جميع أنديتنا السعودية لما فيها من خدمة للأندية ومحافظة على حقوق الجميع..خاصة أنها تتوافق مع لوائح وضوابط الاحتراف العالمية..

وريقات.. وريقات

- كان ينتقد إدارة ناديه الذي يميل له على صفقاتها الفاشلة من اللاعبين الأجانب والذين لا يخدمون النادي.. واصفاً هذه الصفقات بصفقات (أبو ريالين)..!! ومطالباً إدارة النادي بالاقتداء بالإدارة الهلالية وصفقاتها ذات العيار الثقيل..!! مستدلاً بصفقة اللاعب الروماني رادوي والسويدي ويلهامسون.. ولأن آراءه دائماً متناقضة فقد وصف غياب رادوي عن التشكيلة الهلالية في المباريات الأخيرة بغياب مظاهر الخروج عن الروح الرياضية..!! والتنافس الشريف أثناء المباراة وبعدها..!!

- استقالة رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الأستاذ سلمان السديري خسارة للرياضة السعودية وليست للعبة كرة اليد..!!

- لم يسبق للاعب الدولي ياسر القحطاني أن تم طرده في إحدى مباريات الهلال والنصر من قبل أحد الحكام الأجانب بسبب تمثيله..!! وما قاله أحدهم مؤخراً لا يمت للحقيقة بصلة ولكنهم هكذا يكذبون..!!

- بدلاً من الإعتذار راح يؤكد رئيس رابطة مشجعي نادي الاتحاد صالح القرني أنه ليس له ولا للرابطة أي شأن أو علاقة بالأهازيج التي أطلقتها بعض الجماهير الاتحادية تجاه كابتن منتخب الوطن ياسر القحطاني وأنه ضد أي هتافات تجاه أي لاعب..!! ولكن يبدو أنه تناسى مباراة كرة السلة الشهيرة في جدة بين الهلال والاتحاد وأهزوجته التي صدح بها على مسمع ومرأى جميع المشاهدين..!!

- لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم وافقت على مشاركة لاعب التعاون (بدر الخميس) مع فريقه.. وبعد احتجاج فريق نجران ضد اللاعب تم قبوله شكلاً ومضموناً ومعه سحبت النقاط الثلاث.. وبعد استئناف نادي التعاون على القرار تم إرجاع الثلاث النقاط له.. هذا للأسف احترافنا..!!

- عُرف عن الهلال والهلاليين في أنهم لا يقحمون أنفسهم ولا يتدخلون في شؤون الغير.. وهذا سبب إنجازاتهم وبطولاتهم بعد توفيق الله.. و الإدارة الهلالية لا تجيد بيع الأحلام والأوهام لجماهيرها كما يفعل الغير..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

(... أوراق متناثرة...)
اللجنة التي تأخرت كثيراً..!!
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة