Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

وزارة العمل ترد على الصرامي:
برنامج (حافز) ليس له أي ارتباط بموقع الوزارة وحرصنا على (تطويره) من خلال شركة خاصة في هذا المجال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سعادة الأستاذ - خالد المالك - سلمه الله

رئيس تحرير جريدة الجزيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

إشارة إلى المقال الصحفي المنشور بجريدة الجزيرة الغراء يوم الثلاثاء 17 ربيع الآخر 1432هـ الموافق 22 مارس 2011م بالعدد رقم 14054 بعنوان: («حافز» وزارة العمل يحتاج إلى حافز) للكاتب الصحفي ناصر الصرامي.

لقد سرَّني متابعة صحيفتكم الغراء لأخبار وزارة العمل، وذلك من خلال التغطية الصحفية لكافة نشاطات برنامج «حافز» وكذلك حرص الكُتّاب الصحفيين على تناول هذه المبادرة، ويطيب لي أن أشكر حرص الجريدة الدائم على نشر مثل هذه الأخبار ورغبة منا في توضيح عدد من المعلومات المنشورة بالمقال الصحفي والتي نرى ضرورة إيضاحها للقارئ الكريم، ومنها التالي:

1 - أعرب الكاتب عن استيائه من عدم ذكر الوزارة للمراحل التالية للبرنامج بعد حصر كل المسجلين وحسب التصريح الصحفي المنشور بجريدتكم الغراء بتاريخ 11 ربيع الأول 1432هـ العدد رقم 14048 والمتضمن عزم الوزارة على إعلان كافة الضوابط والآليات الخاصة ببرنامج «حافز» بعد أن يستكمل المجلس الاقتصادي الأعلى مراجعته للتوصيات التي سترفع إليه وبعد أن يتم إقرارها من مقام خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله -.

2 - ذكر الكاتب أن هناك صعوبة في تسجيل المستفيدين من البرنامج، لذا أفيدكم أن الموقع والSMS لم يتعثرا لحظة واحدة في استقبال طلبات الراغبين بالتسجيل في البرنامج منذ يوم الأربعاء 11 ربيع الآخر 1432ه الموافق 16 مارس 2011، مع إفادتكم أننا أخذنا بالاعتبار كافة الاحتياطات الفنية اللازمة لضمان جودة الخدمة المقدمة للمسجلين بالبرنامج من خلال توفير عدة قنوات للتسجيل وتم كذلك إعداد خطط لإدارة الأزمات في حال وجود أي خلل فني بإحدى الوسائل.

3 - ذكر الكاتب أن موقع وزارة العمل الإلكتروني معطل، وكذلك شكك في تنفيذ وزارة العمل هذا النظام وأفيدكم بأن برنامج «حافز» ليس له ارتباط بموقع الوزارة الإلكتروني، ولقناعة الوزارة بمبدأ الشراكة مع القطاع الخاص فقد تم التعاون مع «شركة العِلم، وهي شركة حكومية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة» على تطوير برنامج «حافز» وتم ذلك خلال خمسة عشر يوماً وتم الاستعانة بشركة رائدة في هذا المجال لحرصنا على هذا المشروع من خلال تطبيق كافة المراحل المخطط لها في الوقت المناسب.

4 - ذكر المحرر أن مكاتب الوزارة يجب أن تتعاطى مع طلبات المستفيدين لذا أفيدكم أن الوزارة حرصت على تأمين أسهل الطرق وأسرعها للتسجيل في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل دون الحاجة لزيارة مكاتب العمل، وذلك من خلال وسيلتي اتصال هما:

أ - الرسائل النصية (SMS) ويكفي التسجيل مرة واحدة فقط من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم الهوية الوطنية إلى الرقم الموحد 500200 لجميع المشغلين وبدون رسوم، وبعد ذلك يتم الرد على الرسالة بتأكيد استلام الطلب أو رسالة تفيد بعدم صحة رقم الهوية بعد التحقق من ذلك.

ب - الوسيلة الثانية من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص في برنامج «حافز» www.hafiz.gov.sa وسيتم تأكيد التسجيل مباشرة من خلال الموقع.

لذا أرجو من سعادتكم توضيح ذلك في صحيفة الجزيرة الغراء، كما أود بهذه المناسبة تقديم الشكر للأستاذ ناصر الصرامي على ما يقوم به من جهود متميزة في هذا الشأن.

أرجو عدم تردد أي من منسوبي الجريدة في التواصل مع المتحدث الرسمي بالوزارة إذا كان لديهم أي استفسارات أخرى تتعلق بالبرنامج، أو بغيره من أنشطة الوزارة.

وتفضلوا بقبول خالص تحياتي.

حطاب بن صالح العنزيالمدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام - المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة