Tuesday  10/05/2011/2011 Issue 14103

الثلاثاء 07 جمادىالآخرة 1432  العدد  14103

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مدير عام البرامج بمعهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن الوزان:
ندوة الخدمات الصحية ستشهد عرض تسعة بحوث وأوراق عمل تناقش خلال ثلاث جلسات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ينظم معهد الإدارة العامة ندوة» الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة: الواقع والتطلعات المستقبلية» اليوم الثلاثاء 7 جماد الآخرة 1432هـ الموافق 10 مايو 2011م. وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على واقع الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية والتحديات التي تواجهها وسبل تطويرها.

وذكر مدير عام البرامج العليا بمعهد الإدارة العامة ومقرر الندوة وجلساتها الدكتور عبد الرحمن بن حسين الوزان أن الندوة تناقش محورين رئيسين هما واقع الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة وسبل تطوير الخدمات الصحية.

وقدمت للندوة تسعة بحوث وأوراق عمل واشتملت على بحث ميداني عن رضا المستفيدين عن مستشفيات وزارة الصحة مقدم من معهد الإدارة العامة , ودراسة عن الخدمات الصحية في المملكة مقدمة من مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، وورقة عمل من وزارة الصحة عن واقع الخدمات الصحية في المملكة، وورقة عمل من جامعة الملك عبد العزيز عن النظام الصحي والمؤشرات الصحية في المملكة ومقارنتها بدول متقدمة، وورقة عمل من مجلس الخدمات الصحية عن النظرة المستقبلية لإستراتيجية الرعاية الصحية، وورقة عمل من مدينة الملك فهد الطبية عن تجربتها في تطوير خدماتها الصحية، وورقة عمل من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن دورها في الرفع من مستوى الخدمات الصحية في المملكة ، وورقة عمل من جامعة الملك سعود عن تأهيل وتطوير العاملين في مجال الخدمات الصحية ، وورقة عمل من مدينة الملك سعود الطبية عن تطبيق معايير الجودة وأثرها في تطوير الخدمات الصحية.

وستتضمن الندوة ثلاث جلسات ، حيث تناقش الجلسة الأولى واقع الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة ويرأس الجلسة معالي الدكتور/ محمد بن أحمد الكنهل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء . في حين خصصت الجلسة الثانية والتي سيرأسها معالي الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني والمشرف العام على العيادات الملكية لمناقشة سبل تطوير الخدمات الصحية ، و سيترأس الجلسة الختامية سعادة الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشؤون التدريب ، وستخصص لمناقشة وبلورة التوصيات.

وفي الختام أكد الدكتور عبد الرحمن الوزان أن تنفيذ الندوة يأتي تزامنا مع القرارات الملكية الكريمة بدعم القطاع الصحي بهدف تطوير البني التحتية وتطوير الخدمات الصحية في المملكة وما تبذله وزارة الصحة وعلى رأسها معالي الوزير الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة من جهد لمحاولة الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين كما تأتي انطلاقاً من دور معهد الإدارة العامة في دعم مسيرة التنمية الإدارية وبما ينعكس على التنمية الشاملة في المملكة من خلال دراسة وبحث القضايا الهامة التي تواجهها الأجهزة الحكومية والعمل على إيجاد آليات وسبل جديدة للتطوير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة