Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يتصدر برشلونة الدوري الأسباني بفارق ثماني نقاط عن منافسه العنيد ريال مدريد.. ويتصدر مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي بفارق ست نقاط عن تشيلسي، ويبتعد بعشر نقاط عن صاحب المركز الثالث.. ويحدث ذلك أيضاً في منافسات أخرى في العالم.. دون أن يظهر من يقول إن تلك المنافسات ضعيفة.. وأن برشلونة أو المان قد تصدر الدوري بسبب رهن المنافسين!! أو أن وجود لاعبين مثل ميسي قد ساهم في تفرد برشلونة!! وهو ما يردده البعض هنا بعد أن تصدر الهلال منافسات الدوري السعودي.. ففي رأيهم أن الهلال قد تصدر بسبب ضعف المنافسين.. ولوجود ويلي ورادوي في صفوفه، أما الحقيقة التي يرفضون الاعتراف بها فهي أن الهلال مثله مثل برشلونة ومانشستر يونايتد، ومثله مثل الفرق القوية الأخرى، تعرف جيداً من أين تؤكل الكتف، وتعرف أيضاً كيف تصنع فريقاً يبتعد عن منافسيه.. تاركاً لهم فرصة متابعة إبداعه، والسعي إلى وصافته فقط!!

محللو الفضائيات.. ثم ماذا؟

ما إن تتابع غالب ما تعج به القنوات الفضائية من برامج رياضية، وما تقدمه للمشاهدين من ضيوف صنعوا على أنهم خبراء ومحللين، حتى تدرك أن هؤلاء يحضرون إلى «الاستوديو» بلا تحضير ولا استعداد، وأن الإنشاء -إن تمكنوا منه- والاجتهاد هو سيد الموقف، مما يساهم في تقديم معلومات مغلوطة وفي قلب الحقائق.. وفي ارتفاع الصوت من أجل نقاش عابر يمكن حسمه بسهولة لو كان الضيف قد حضر لظهوره بشكل جيد، ورتب أفكاره كما يجب!!

والعتب هنا ليس على هؤلاء الضيوف -فهم يبحثون عن الظهور والفلاشات على كل حال- لكنه على القنوات الفضائية التي تقدم مثل هؤلاء الضيوف للمشاهدين، دون ضوابط ولا اعتبارات، والأدهى والأمر حينما يكون المذيع من طينتهم، وهنا يكون البرنامج «سمك لبن تمر هندي» يبدأ بالصراخ وينتهي بالضجيج.. دون ما يفيد!!

مراحل.. مراحل

- إدارة الأهلي اتخذت القرار «الصح» بإبعاد بعض اللاعبين وفي مقدمتهم مالك معاذ عن الفريق وإلزامهم بتدريبات انفرادية، فقد ولى زمن الأسماء والنجومية، ولم تعد المجاملات مجدية.. وهنا أعتقد أن هذا القرار هو الخطوة الأولى في سبيل عودة الأهلي الذي طال انتظار عشاقه له!!

- البنزرتي ترك نجران.. وظهر في الوحدة.. والأخبار تقول إن التعاون يفاوض لاعب الفيصلي الألباني.. وعقده ما زال سارياً.. فهل يقول اتحاد الكرة كلمته أمام مثل هذه الأخبار؟؟

- الليث الأبيض «زأر» بقوة في أصفهان.. وعاد بفوز رائع على ذوب آهن الإيراني.. وأكد ترشحه لثمن النهائي.. بعد أن كان مؤشره قد انخفض بقوة في فترة سابقة.

- فريق يترأس ناديه رجل بفكر خالد البلطان لا خوف عليه.. فقد راهن الرجل على فريقه كثيراً.. ونجح في النهاية.

- مشكلة الجماهير النصراوية أنها تستعجل النتائج.. وأنها أيضاً عاطفية بشكل غريب.. ومن يسمع الآراء الصفراء بعد الخسارة من الاتفاق ثم بعد الفوز على بختاكور يدرك ما أقصده.

- اللاعب الذي لا يسجل.. يساعد زملاءه على التسجيل في أضعف الأمور، فهل يدرك بعض اللاعبين ذلك؟

- لولا الثقة بياسر القحطاني وأن لديه الكثير والكثير مما يمكن أن يقدمه لفريقه لما انتقدته في الفترة السابقة، فنحن نبحث عن ياسر الآسر الذي كان يعرف كيفية الوصول إلى المرمى من أقصر الطرق.

- لا أعتقد أن الاتحاديين سيختلفون على من سيرأس ناديهم فرجالات العميد يعرفون جيداً من سينفع النادي، ومن سيضره!!

- بعض «محللي الفضائيات» يعتقدون أن الهجوم على عباد الله والتقليل من شأنهم «شجاعة» لذا فإن معظم ما يتحدثون به يأتي على هذه الشاكلة من الآراء!!

- المشكلة أن ينتقد المدربون العالميون والنجوم مدربًا لم يستطع أن يقنع أحدًا بإمكانياته، ولم يستطع تحقيق أي شيء يذكر في جميع الفرص التي حصل عليها.

- الأندية العالمية وكما تنقل الوكالات من أخبار بدأت تعاقداتها للموسم الرياضي المقبل، وبعضها أعلن عن اسم أو آخر ممن تم التوقيع معهم فعلياًَ.. وأنديتنا ما زالت في سباتها رغم أن اتحاد الكرة قد أعلن مواعيد التسجيل للموسم المقبل منذ أسبوعين تقريباً!!

- كما فعل الهلال بزين فعل هجر في دوري الأولى.. فقد طار الاثنين باللقبين مبكراً.. وتركا الصراع يحتد على المراكز التالية!!

- طلب نقل المباراة من أجل أن يكون التتويج على ملعبهم كان «نكتة» و»الأطرف» هو موافقة الطرف الآخر، لكن التدخل «الجدي» والحاسم من اتحاد الكرة أوقف المهزلة!!

- يستغربون احتفالات الشباب ببطولة على المستوى الأولمبي، مع أن بطولتهم الوحيدة كانت على هذا المستوى أيضاً!!

SA656AS@GMAIL.COM
 

أكثر من عنوان
الهلال مثل برشلونة والمان!!
علي الصحن

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة