Wednesday  25/05/2011/2011 Issue 14118

الاربعاء 22 جمادى الآخرة 1432  العدد  14118

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير خالد بن سلطان يزور وحدة المظليين والقوات الخاصة بتبوك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عوض القحطاني - عبدالرحمن العطوي

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية أمس بزيارة إلى وحدة قوات المظليين والقوات الخاصة بمنطقة تبوك. وكان في استقبال سموه عند وصوله قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عيد بن عواض الشلوي وقادة وأركان وحدات قوات المظليين والقوات الخاصة.

وفي بداية الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة عزف السلام الملكي، ثم تقدم قائد طابور العرض للاستئذان من سموه لتفقد الوحدات. ثم شاهد سموه عرضاً للقفز الحر الاستعراضي والقفز التكتيكي. بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الكلمة التالية: الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، الحمد لله القائل في محكم التنزيل: {وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ}، والسلام على أشرف الأنباء والمرسلين.

إخواني الأبطال، زملائي الجند الميامين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بالأمس وقفت معكم بين الثغور، وفي قمم الجبال، وفي أقصى السهول، كنتم أسوداً في ساحة القتال، وجميعكم رجال، رجال أبطال حققتم النصر المبين على زمرة المعتدين على حدودنا الجنوبية.

واليوم ها أنا ذا بينكم هنا في المنطقة الشمالية الغربية، هذه المنطقة الغالية على قلوبنا جميعاً، شأنها شأن مناطق المملكة الأخرى، بعد أن عدتم ظافرين، وبالنصر متشحين، وبالعزة والفخر بكل رجل منكم مستقبلين، ها أنتم تواصلون التدريب بجدية، وتنزفون العرق بشرف، لعلمكم الشديد بأن نزف العرق في السلم يقي نزيف الدم في الحرب.

إخواني الشجعان.. ليس غريباً على رجال أوفياء أمثالكم هذا العطاء، وقد حباكم الله ببيئة تدريبية تنطبق عليها معظم المقاييس العلمية فمن وجود السهول، إلى الطبيعة الجبلية المعقدة، إلى المناطق المبنية والبحر القريب، وصولاً إلى المنشآت المتكاملة والإمكانيات غير المحدودة، والأهم من هذا وذاك وجود ضباط أكفاء ومدربين ماهرين وجند نحسبهم من خيرة الجند، كيف لا؟ وقد ضحى الكثير من زملائكم في هذه الوحدات بأرواحهم -عليهم رحمة الله- وجمع لهم بين الأجر والشهادة، ولن أتحدث عن سجلكم وسجل وحداتكم المشرّف في تاريخ الوطن، لأن ما قدمته وحداتكم مسطر في سجل مجد مملكتنا الغالية. وتابع سمو مساعد وزير الدفاع والطيران قائلاً: أيها الإخوة الزملاء.. إن ما أشاهده اليوم لهو دليل صادق على أن العطاء لن يتوقف والدعم السخي، والتخطيط مستمر، والأداء لابد أن يتواكب مع كل جديد، ولا تهاون مع التدريب، والاستعداد لكل طارئ، واعلموا أيها الإخوة أن بلادنا ولله الحمد والمنة لم تكن في يوم من الأيام من الدول الداعمة للحروب أو المحرضة عليها، لسبب واحد فقط ألا وهو ما حباها الله به من حكام يتصفون بالحلم والحكمة وهو ما جنب بلادنا ولله الحمد الدخول في أتون صراعات عقيمة، ولكن في الوقت نفسه مثلما أن المملكة العربية السعودية دولة تحترم نفسها والتزاماتها الدولية ولا تسمح لنفسها بالتدخل في صراعات الآخرين، إلا أنها لن تسمح لأي كائن من كان التدخل في شؤونها، أو الاعتداء على أي شبر من أراضيها.

إخواني وزملائي.. ها أنتم عدتم إلى منطقتكم تسعدون، وتستعدون بها، أوصيكم بتقوى الله في كل أمور حياتكم، وكونوا عوناً لكل ما هو خير، وتأكدوا أن قيادتنا الغالية وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام -حفظهم الله- اللذان لا يألوان جهداً في الرفع من مستوى قواتنا المسلحة، حريصان كل الحرص على تحقيق آمالكم وتطلعاتكم، وهما دائما السؤال عنكم، ولا يفوتني بهذه المناسبة أن أنقل لكم بالغ تحياتهما وتقديرهما لكل رجل منكم مع خالص تمنياتهما للكل بدوام التوفيق والسداد، وفق الله الجميع لما فيه خير وطننا وقواتنا المسلحة وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. وشكراً لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك صافح سموه فريق القفز الحر والتكتيكي.

وفي نهاية الزيارة عزف السلام الملكي.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية قد وصل أمس إلى مطار تبوك الإقليمي وذلك لزيارة بعض الوحدات العسكرية ورعاية اختتام فعاليات المؤتمر الرابع لديوان المحاكمات العسكري للمجالس العسكرية.

وكان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ووكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عيد بن عواض الشلوي ومدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس ومدير مطار تبوك الإقليمي منصور الزويد وكبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة