Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أطلق النار عليهم من سلاح رشاش
القصاص من قاتل 3 مواطنين بمحافظة بلجرشي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - واس

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حُكْم القتل في أحد الجناة، فيما يأتي نصه:

قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الآية, وقال تعالى: وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ .

أقدم وليد بن أحمد بن محمد الغامدي (سعودي الجنسية) على قتل كل من محمد بن صالح بن محمد دغيس وسعيد بن عبدالله بن سراح الغامدي وعلي بن عبدالله بن عزيز الغامدي (سعوديي الجنسية)، وذلك بإطلاق النار عليهم من سلاح رشاش بسبب خلاف بينهم.

وبفضل من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحُكْم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدّق الحُكْم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصُدّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد نُفّذ حُكْم القتل قصاصاً بالجاني وليد بن أحمد بن محمد الغامدي (سعودي الجنسية) أمس الخميس الموافق 23-6-1432هـ بمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل مَنْ تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة