Saturday  11/06/2011/2011 Issue 14135

السبت 09 رجب 1432  العدد  14135

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خبير عالمي: ما شاهدته رائع وتمنيت أن أكون طالباً في هذه الجامعة
جامعة القصيم تتجه للتصنيف العالمي بعد نجاحها في الاعتماد الأكاديمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي

تنفيذاً لتوجيهات معالي مدير جامعة القصيم أقامت وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة ورشة تدريبية لفَهْم معايير التصنيف العالمي من هيئة (الكيواس QS)، وقام بالتدريب مدير أبحاث الهيئة ايكولمان بابيل في فندق موفنبيك ببريدة للفترة من 1-3-7-1432هـ لمدة ثلاث ساعات يومياً، بحضور عشرين متدرباً، بينهم وكلاء الجامعة وعميد عمادة الجودة والاعتماد وعميد عمادة تقنية المعلومات وعمداء بعض الكليات ووكلاء الكليات للتطوير والجودة. وقد منحت الهيئة شهادات معتمدة للمتدربين.

ووكالة الجامعة تخطو مثل هذه الخطوة لتهيئة الجامعة للتقدم المرحلي ضمن التصنيف العالمي. وقد زار خبير الهيئة جميع مرافق الجامعة، ونال إعجابه ما شاهد، وكرر ما قاله السفير الأمريكي حينما زار الجامعة، حيث قال ايكولمان: تمنيت لو عدت طالباً أن أكون في جامعة القصيم. حيث اطلع على كل الخدمات التي تُقدَّم للطلاب. وقبل مغادرته أعطى بعض التوصيات التي يمكن أن تسير عليها الجامعة لتحقيق مراكز متقدمة بالتصنيف.

الجدير ذكره أن الجامعة خطت هذه الخطوة بعد أن أثبتت قدرتها على ضبط الجودة والحصول على الاعتمادات الأكاديمية الدولية عندما حصلت جميع برامج كلية الهندسة على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة ABET، ومعظم كليات الجامعة تسير الآن لتحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرامجها مثل كلية الاقتصاد والإدارة وكلية الطب وكلية الزراعة والطب البيطري وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية الحاسب الآلي وباقي كليات الجامعة؛ حيث إنها تُعِدُّ حالياً خططها الاستراتيجية للسنوات العشر القادمة، ومن أولويات مشاريعها الاعتماد الأكاديمي البرامجي. كما أن الجامعة تقدمت للاعتماد المؤسسي من قِبل الهيئة الوطنية للاعتماد والتقويم الأكاديمي.

صرَّح بذلك سعادة الأستاذ الدكتور سليمان اليحيى وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، الذي قدّم شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على دعمه ولوكلاء الجامعة ومنسوبيها على تفاعلهم الدائم مع توجهات الجامعة الرامية للتطوير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة